وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


غدًا.. وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة «الطهطاوي» في «يوم المترجم»

نادية البنا

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 05:33 م

أعلن مدير المركز القومي للترجمة د. أنور مغيث، عن برنامج "يوم المترجم"، والذي يتم الاحتفال به هذا العام يوم الخميس المقبل 27 ديسمبر.


ويشمل البرنامج، عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية، تبدأ 12 صباحًا بجلسة افتتاحية بقاعة طه حسين، وتتضمن كلمة مدير المركز القومي للترجمة، كلمة المترجمين، ويلقيها د. مصطفى رياض، وتختتم الجلسة الافتتاحية بكلمة المترجم جورج كتورة.


وتبدأ الندوة الرئيسية، في الثانية والنصف، بعنوان "مائة عام على ثورة 1919"، بمشاركة كل من د. عماد أبو غازي، ود. طارق النعمان، ود. هدى الصدة، ومحمود أباظة، ويدير الندوة د. أحمد زكريا الشلق.


ويبدأ حفل الختام في الخامسة مساء، بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ويتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المركز في عام 2018، وكلمة مدير المركز القومي للترجمة، ثم كلمة وزيرة الثقافة، وتكريم رموز الترجمة العربية (المترجم جورج كتورة، والمترجم محمد الخولي).

وتُسلم د. إيناس عبد الدايم، جوائز رفاعة الطهطاوي للفائزين هذا العام، وهم المترجم شوقي جلال "جائزة رفاعة الطهطاوي"، والمترجم عبد الرحمن مجدي "جائزة الشباب"، والمترجم رجب سعد السيد "جائزة الثقافة العلمية".

يذكر أن جميع الفعاليات تقام بقاعة طه حسين، بمقر المركز القومي للترجمة، ويقدم المركز خلال اليوم مجموعة من حفلات التوقيع لأحدث الكتب الصادرة عن المركز، وخصومات تصل إلى 50% على جميع إصداراته بمناسبة هذا اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة