شريف حليو
شريف حليو


«رئيس مستثمري مطروح» يطالب القطاع المصرفي بدعم الوحدات الـ90 متر

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 05:47 م

طالب شريف حليو، رئيس أمناء جمعية مستثمري مطروح، بأن يكون هناك تعاون بين المطورين العقاريين والقطاع الخاص، فعلى سبيل المثال المطور يقوم بإنشاء وحدات كثيرة بمساحات كبيرة بمدينة العلمين، وبمساحات وأسعار لا تتناسب مع المواطن بسبب التكلفة، مما يجعل المطور يقلل المساحات. 

 

وأوضح "حليو"، خلال جلسة التنمية العمرانية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أن التطور العقاري لم يحدث منذ أكثر من 10 سنوات، مطالبا القطاع المصرفي بالتدخل ومساعدة المطور العقاري ودعم الوحدات 90 متر حتى تتلائم مع دخل المواطن المصري.

 

وأعرب رئيس أمناء جمعية مستثمري مطروح، عن تمنيه أن يقف المطورين مع الدولة وذلك من مساهمتهم في التنمية وإدخال المرافق إلى العقارات.

 

وأشار إلى أن الدولة أصبحت تعمل على الإسكان الفاخر مثل مشروع العلمين ومشروع العاصمة، وأصبح المطورين يعملون على الإسكان الاجتماعي.


وانطلقت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، والتي تحمل عنوان التنمية العمرانية، وذلك بحضور اللواء مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان، ورجل الصناعة هشام طلعت مصطفى، وعمرو القاضي، وأيمن إسماعيل، وشريف الحلو.

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.


ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

 

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة