الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


«مميش»: نلتزم بالمخطط العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

محمد زين- عواد شكشك- نرمين سليمان

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 06:07 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن هناك مخطط عام يتم الالتزام به فيما يخص الصناعات التي ستقام في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 وأضاف "مميش"، خلال كلمته بجلسة التنمية العمرانية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أن إمكانية التفكير في إدخال صناعات جديدة من خارج المخطط.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بدأ في التحرك، مشيرا إلى أهمية القناة للمنطقة لأن من خلالها يتم التصدير والاستيراد.

وانطلقت الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، والتي تحمل عنوان التنمية العمرانية، وذلك بحضور اللواء مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان، ورجل الصناعة هشام طلعت مصطفى، وعمرو القاضي، وأيمن إسماعيل، وشريف الحلو.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة