هشام طلعت مصطفى جلال الجلسة هشام طلعت مصطفى جلال الجلسة

هشام طلعت: لا يوجد تعارض بين التنمية العمرانية والصناعية  

هاني محمد الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 06:17 م

أكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، أن القطاع العقاري هو القاطرة التي تدفع التنمية في أي دولة، مشيرا إلى أنه لا يوجد تعارض بين التنمية العمرانية والصناعية.  

وتابع أن التمويل العقاري في دول العالم في حدود من ٦٠ لـ٧٠% من القطاع المصرفي، مشيرا إلى أن المنظومة في مصر تحتاج إلى آليات جديدة وقرار سياسي يتبناه البرلمان ويجب استحداث صناديق خاصة خارج موازنة الدولة. 

جاء ذلك ردا على سؤال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم،  للمنصة الرئيسية لجلسة التنمية العمرانية، حول مطالب وحلول التنمية.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.


وتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.


وجاءت النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة