فريق أطفال بلا مأوى
فريق أطفال بلا مأوى


التضامن: فريق أطفال بلا مأوى أنقذ طفلين بحلوان وألحقهما بدور تربية

أمنية فرحات

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 07:52 م

توجه فريق طفل بلا مأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بعد ورود أخبار عن وجود طفل بلامأوي بعزبة زين بحلوان، إلى مكان تواجد الطفل ع.ج 7 سنوات، وبدراسة أولية لحالة الطفل أشار فريق الأخصائيين، إلى آن الطفل ترك المنزل بسبب انفصال الأبوين وزواج والدته حيث كان ينام الطفل في مقهى بمنطقة حلوان حيث رفضت الأم جلوسه معها. 

وعلي الفور تحرك الفريق بالطفل إلى مؤسسة دور التربية بالجيزة التابعة للوزارة وذلك لتقديم الحماية والرعاية الكاملة للطفل. وسيقوم فريق إدارة الحالة باستكمال خطة التعامل مع الطفل داخل المؤسسة وكذلك الأسرة. 

وفي نفس الإطار، قام فريق الشارع باصطحاب الطفل أ.ع 9 سنوات كان متواجد مع الطفل ع.ج في نفس المكان، وتبين من دراسة حالته الأولوية أن الطفل أ.ع من عزبة النخل ترك المنزل منذ 8 شهور نتيجة قسوة الخال والأم وتظهر بوضوح أثار الحروق الموجودة بجسمه مما اضطر الطفل اللجوء للشارع خوفا من بطش الأسرة تم تقديم الرعاية للطفل بتقديم المأكولات والأنشطة كالرسم والتلوين وتم الكشف عليه ظاهريا بواسطة وتم إلحاقه أيضا بدور التربية بالجيزة لتقديم الرعاية والحماية.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات مستهدفة، وهى «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية،المنوفية، السويس، بني سويف، أسيوط، المنيا»، ومن خلال 21 مؤسسة رعاية اجتماعية تقدم الرعاية للأطفال و17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الرعاية للأطفال
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة