(دكتور دبي الآلي) أو (DubaiRoboDoc)
(دكتور دبي الآلي) أو (DubaiRoboDoc)


فيديو| لأول مرة.. «الروبوت» يدير مستشفى في دبي

سعيد حنفي

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 08:06 م

 

تستعد الإمرات العربية المتحدة لإطلاق أول مشروع فريد من نوعه، وهو مستشفى تدار بروبوت، لتكون أول مستشفى في الخليج والشرق الأوسط يدار بالروبوت العام المقبل .

 

وأطلقت المستشفى على الروبوت أسم  (دكتور دبي الآلي) أو (DubaiRoboDoc)، الذي يتميز بإمكانياته الفائقة للتدخل السريع في التشخيص والعلاج في جميع التخصصات والحالات المرضية الطارئة والدقيقة والحرجة، معتمداً في ذلك على خبرات النخب الطبية والكفاءات المميزة في مختلف التخصصات، التي سيتم التواصل معها .

 

يجري تجهيز المستشفى وفقا لأحدث الأنظمة الإلكترونية في مجالات الاتصال، وتزويده بقاعدة بيانات إلكترونية لحفظ المعلومات والملفات الخاصة بالمرضى، وتسجيل المتابعات الطبية للمريض إلكترونيا من الزيارة الأولى، وحتى تسلم الدواء وربط هذه البيانات بنظام الصيدلية الذكية الإلكتروني .


ويضم المستشفى 100 سرير و12 عيادة متخصصة و4 غرف عمليات، منها غرفة عمليات متطورة باستخدام الروبوت، وقسما للطوارئ، وقسما للأشعة، ومختبرا، وصيدلية ذكية.

 

وأعلنت إدارة المستشفى أن هيئة الصحة في دبي منحت المستشفى الموافقات المبدئية، للبدء في تنفيذ المشروع، تمهيدا للافتتاح بحلول العام المقبل، وأن المستشفى ستوفر خدمة التشخيص وإجراء الجراحات المتطورة باستخدام الروبوت والأقمار الصناعية، وممارسة الطب عن بعد.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة