الكاتب الصحفي الكبير ياسر زرق الكاتب الصحفي الكبير ياسر زرق

«رزق»: توصيات المؤتمر سيتم رفعها غدا للرئيس السيسي

وائل المزيكي- عادل إسماعيل الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 08:53 م

وجه الكاتب الصحفي الكبير ياسر زرق،  رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، الشكر والتقدير لوزيرة التخطيط د. هالة السعيد في ختام مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس.

وأعلن "رزق"، أن توصيات المؤتمر سيتم رفعها غدا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب فكرة المؤتمر.

وأكد رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أن التوصيات ستعرض على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أنه من اليوم سيتم تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات وتنفيذها.


وأوضح "رزق"، خلال كلمته الختامية بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر اقتصادي بجنوب سيناء بالتنسيق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومن المنتظر مطلع شهر مارس أو قبل ذلك.

ووجه الدعوة للمشاركة في مؤتمر الاستثمار في سيناء، ومؤتمر أخبار اليوم الثاني للتعليم في الربع الأول من ٢٠١٩.

وتوجه رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي قدم حلولا فعلية لبعض الموضوعات التي تم مناقشتها خلال جلسات الموتمر.

كما وجه الشكر لكل الزملاء في دارأخبار اليوم في الجلسات التحضيرية والإعداد للمؤتمر، والظهور بهذا الشكل.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة