الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبلية
الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبلية


انطلاق مبادرة «بيتنا البداية» بالتنسيق مع وزارة الشباب للقضاء على القمامة

سليمان محمد

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 09:03 م

عقدت د. إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعا مع د. محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة، بهدف وضع تصور كامل حول مشاركة مديرية الشباب والرياضة في مبادرة "بيتنا البداية"، والتي تتبناها نائبة المحافظ  بهدف توعية أهالي شبرا الخيمة بخطورة إلقاء القمامة وتراكمها في شوارع المدينة وأهمية دور الفرد وخاصة الشباب في حل تلك المشكلة.

وقالت نائب المحافظ، إن المبادرة "بيتنا البداية" هدفها تغيير سلوكيات المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم وعدم إلقاء القمامة بالشوارع للحفاظ على بيئتهم التي يعيشون فيها من الحشرات والبعوض والناموس للحفاظ على صحتهم وعدم انتقال الأمراض عن طريق تلك الحشرات.

وأضافت أنه تم التعاقد مع شركات لتجميع القمامة من المنبع للقضاء على تلك المشكلة من جذورها تحت رعاية د. علاء مرزوق محافظ القليوبية.

ومن جانبه، قال د. محمود الصبروط إنه سوف يتم شن حملة توعية للأهالي خلال مهرجان "يلا نجري" المقرر يوم الجمعة ٤ يناير والذي ينطلق من أمام مركز شباب سليم والوحدة وحتى مركز شباب شبرا البلد .

واقترح الصبروط عقد اجتماع مع أعضاء أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب ١٥ مايو، ناصر  ومركز شباب منطي مع د. إيمان ريان للمساهمة في حملة التوعية من خلال أنشطة أندية الفتاة وعلاقتهم بأهالي شبرا الخيمة والذي تقرر انعقاده الأحد القادم ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨ بديوان عام المحافظة.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة