شيخ الازهر
شيخ الازهر


شيخ الازهر من الرياض: علاقات مصر والسعودية راسخة وأصيلة بكل المقاييس

حازم الشرقاوي

الأحد، 23 ديسمبر 2018 - 11:03 م

 

أكد فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب العلاقات المصرية السعودية راسخة وأصيلة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن المملكة تحتضن البقاع المقدسة التي تهفو إليها النفوس، وهو ما يزيدنا محبة لها وتعلقا بها. 

وعما تتعرض له المملكة بشكل عام من حملات إعلامية منظمة تستهدف أمنها وسيادتها، قال شيخ الأزهر عقب وصوله الرياض، مساء اليوم الأحد 23 ديسمبر، إن مصر والمملكة مرتا بأزمات عديدة أشد من هذه، ولكنهما نجحتا بفضل الله في تجاوزهما، وتخليفها وراء ظهورهما.

ووجه شيخ الأزهر شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على عنايتهما بالإسلام والمسلمين وما يجمع الكلمة ويوحد الصف.

كان قد وصل فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى الرياض، مساء اليوم 23 ديسمبر، على رأس وفد رفيع المستوى يزور المملكة.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، و نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، وعدد من وكلاء الوزارة والمسؤولين، والقائم بالأعمال بسفارة جمهورية مصر المستشار محمد ضياء، ومندوب عن المراسم الملكية.

وعبر فضيلته عن شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وفي مقدمتها الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، معربا عن سعادته وشعوره بأنه في بلده، وأنه يحس وكأنه انتقل من مكان إلى مكان داخل مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة