كأس دوري أبطال أفريقيا
كأس دوري أبطال أفريقيا


تعرف على الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

محمد أنور

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 12:01 ص

 

اختتمت مباريات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بتأهل 7 فرق عربية إلى دور المجموعات، فيما توجه 16 خاسرًا إلى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ونجح ممثلا مصر في تجاوز دور الـ32، بعدما تخطى فريق الأهلي بصعوبة منافسه فريق جيما الإثيوبي، بالفوز ذهابًا بهدفين، والهزيمة إيابًا بهدف دون رد، فيما نجح فريق الإسماعيلي في تجاوز فريق القطن الكاميروني، بعدما فاز ذهابًا بهدفين دون رد، وخسر إيابًا بهدفين مقابل هدف.

ويمتلك فريقي الأهلي والإسماعيلي تاريخًا كبيرًا في البطولة، حيث أن الأول هو صاحب الرقم القياسي في حصد اللقب 8 مرات، بينما الثاني هو أول نادٍ مصري يفوز بالبطولة عام 1969.

وجاء تأهل الفرق التونسية في أعفاء الترجي من خوض دور الـ32 بصفته حامل اللقب، وتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، ولحق به الإفريقي بعدما تجاوز فريق الهلال السوداني، حيث فاز ذهابًا 3-1، وخسر إيابًا في السودان بهدف دون رد.

ويمتلك الترجي 3 ألقاب لدوري الأبطال، فيما توج الإفريقي بنسخة وحيدة عام 1991، ليصبح أول فريق تونسي يعانق اللقب.

وسيكتفي أسود الأطلس بتواجد الوداد البيضاوي حامل لقب النسخة قبل الماضية، بعدما أفلت من كمين جراف دي داكار بطل السنغال، بعد الفوز في المغرب بهدفين دون رد، والخسارة 1/3 في داكار.

وسيتواجد فريقين من الجزائر في دور المجموعات لم يسبق لهما التتويج بأي من البطولات الإفريقية وهما شبيبة الساورة والنادي الرياضي القسنطيني.

وتأهل شبيبة الساورة بعد إقصاء اتحاد طنجة المغربي، عقب الفوز ذهابًا بهدفين دون رد، والخسارة إيابًا بهدف نظيف، أما النادي الرياضي القسنطيني فقد تأهل عن جدارة بعد الفوز على فيبرس الأوغندي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و2-0 على الترتيب.

وستغيب الأندية الليبية عن دور المجموعات، بعدما لم يستطع النصر المحافظة على فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، إذ خسر من حوريا كوناكري الغيني في الإياب بنتيجة 2/6، كما سقط أهلي بنغازي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حامل لقب نسخة 2015، بمجموع المباراتين 4/0.

وتأهل قطبا الكونغو الديمقراطية مازيمبي وفيتا كلوب بعد تخطي زيسكو الزامبي، وبانتو بطل ليوسوتو على الترتيب.

كما صعد ممثلا جنوب إفريقيا صن داونز وأورلاندو بيراتس بعد تخطي أهلي بنغازي الليبي وأفريكا ستارز الناميبي على الترتيب.

وصعد سيمبا التنزاني على حساب نكانا ريديفيلز الزامبي، بمجموع المباراتين 4/3، فيما حجز أسيك ميموزا الإيفواري مكانًا بين الكبار على حساب الملعب المالي.

أما لوبي ستارز النيجيري، فقد تدارك خسارته ذهابًا 3/1 أمام جورماهيا الكيني، وفاز بهدفين نظيفين إيابًا وتأهل لدور المجموعات، كما صعد بلاتينيوم الزيمبابوي على حساب أوثو دويو الكونغولي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة