وكيل المديريه
وكيل المديريه


مدير تعليم الإسماعيلية: غرف عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام

أسماء خليل

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 12:15 م

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية على ضرورة أن تتضمن ورقة الإمتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة في موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية" مع مراعاة الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية لصالح الطلاب.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده ضمن استعدادات المديرية لإمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك بحضور أحمد الشريف مدير إدارة المتابعة ومسئولي المتابعة بالإدارات التعليمية المختلفة.

وشدد مدير المديربة على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الإمتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك علي ان يكون هناك تنسيق بين مسئولي المتابعة. 

وطالب الدكتور خالد خلف بضرورة إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية، لافتا إلى تواصل مدراء الإدارات مع مركز الشرطة لتأمين المدارس التابعة له طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية أمن الإسماعيلية. 

وأكد على ضرورة التأكد من توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافي ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للإمتحان، مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة في توزيع اللجان بين المعلمين، مشددا على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأي معلم في المادة التى يقوم بتدريسها، منبها إلى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس في وضع حلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال فترة الإمتحان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة