الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية


القليوبية ترفع درجة الإستعدادات تزامناً مع الاحتفال بالكريسماس

سليمان محمد

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 01:03 م

أعلن د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، رفع درجة الإستعدادات القصوى بمحيط الكنائس تزامناً مع الإحتفال بأعياد الميلاد المجيد مكلفاً رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الإستعداد والإهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين.

وأعلنت مديرية الطب البيطري، رفع درجة الإستعداد القصوى لتلقى أى شكاوى على مدار24 ساعة بغرف طوارئ المديريه للعمل على التحقق منها وحلها في حينه والقيام بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة والخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وصرحت د.أمل العسيلى، مدير مديرية الطب البيطرى، أنه تقرر إيقاف جميع الأجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم في أيام الإحتفالات والعمل في المجازر على فترتين من الساعة 7.30 صباحاً حتى 7.30 مساءً ويتم مد الوقت إلى ما بعد هذا التوقيت في حالة زيادة عدد الحيوانات المقدمة للذبح مع التشديد على سرعة إنهاء أعمال الذبح بالنسبة للجزارين وتسهيل مهامهم.

وأضافت أن المديرية تقوم بالدعم الكافي للمجازر من الأطباء الأكفاء والعمالة المعاونة لسرعة إجراء الكشف على المذبوحات لمواجهة الزيادة المتوقعة في أعدادها مع توفير المادة الملونة اللازمة لختم جميع الذبائح الصالحة للإستهلاك الأدمى.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم على مدار 24 ساعة يومياً بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وضبط أى مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة