صفقة جديدة لميناء دمياط البحري
صفقة جديدة لميناء دمياط البحري


صفقة جديدة لميناء دمياط البحري.. تعرف على التفاصيل

نشوة حميدة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 04:29 م

توجت هيئة ميناء دمياط إنجازاتها وأحداثها الهامة فى نهاية العام بحدث جديد اليوم الاثنين.

 

وقع اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة تعاقداً لبناء وتوريد أربعة قاطرات بحرية جديدة، وذلك إستعداداً للتزايد المتوقع في حركة السفن بالميناء والتي تمثل النتيجة الطبيعية للجهود المبذولة مؤخراً والمشروعات الكبرى والأرصفة الجديدة التي يتم افتتاحها ودخولها الخدمة فى القريب العاجل.

 

وقد وقع عن الطرف الأخر اللواء هشام أبو العز رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن والتي ستقوم ببناء وتوريد القاطرات لحساب هيئة الميناء وهي إحدى الشركات الحكومية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية، حيث من المقرر أن تتسلم الهيئة القاطرات الأربعة خلال عامين.

 

وفي هذا السياق، قال اللواء صالح، إن القاطرات الأربعة تتميز بأنها تعمل بنظام تراكتورز وتبلغ قوة شدها 60 طن لكل قاطرة ويصل طول القاطرة إلى 35 متراً وبعرض 11.5 متراً وغاطس كلي5.0 أمتار، وتبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة.

 

وأضاف أن القاطرات المتعاقد عليها تعد إضافة جديدة وقوية لأسطول الوحدات البحرية التي تمتلكها هيئة ميناء دمياط حيث تساعد في التعامل مع السفن الحديثة والعملاقة التي من المتوقع زيادة أعدادها بعد أن يتم إنهاء التعميق المقرر بالميناء و تشغيل محطة الحاويات الثانية وكذا الزيادة المنتظرة في سفن الغاز المترددة علي الميناء.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة