الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي


غادة والي: اهتمام الحكومة بذوي الإعاقة بدأ 2014

أمنية فرحات

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 05:52 م

أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بداية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، بدأ في 2014 تحديدا يوم 5 ديسمبر 2014، عندما استجاب الرئيس لدعوة الشاب منعم من ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامج مع أسامة كمال، مضيفة أنه في مؤتمر الشباب المنعقد في الإسماعيلية، طلب شاب خلال جلسة الشباب أسأل والرئيس يجيب، تخصيص عام للإعاقة واستجاب الرئيس.


جاء ذلك خلال كلمتها في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة «قادرون باختلاف» بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. 


وأضافت الوزيرة: منعم طلب حضور الرئيس مباريات الاوليمبياد الخاص، وبعد الحلقة سألني منعم، هو الريس هيجي بجد، رديت بإشفاق: «غالبا مش هيقدر يا منعم لأن مشاغله كتير قويل، قال لي أنت مش عارفة، أنا حاسس أنه جاي»، وفعلا حضر الرئيس المباريات ودعا كل أعضاء الفريق المصري على العشاء.


وأضافت: أن حضور الرئيس في عام 2014 واليوم حدث استثنائي يعكس إهتمام حقيقي وعزم والتزام وحرص على تغيير بوصلة المؤسسات والمجتمع نحو فئة من المواطنين عانت لسنوات طويلة من إهمال الدولة سواء لقصور في الوعي أو القصور في الموارد أو فئة عدداها 10 % تقريبا من سكان مصر ولكن حول كل واحد أسرة كاملة تعاني.


وقالت: لكن اليوم بتتغير بجد وتفاصيل كثيرة وصغيرة ولكن أثرها لو تعلمون عظيم في تشكيل وعي مجتمعي جديد نحو المرأة ونحو المجتمع المدني ونحو ذوي الإعاقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة