محمد صلاح
محمد صلاح


صور وفيديو| من الاحتراف إلى لاعب العام.. 10 محطات في مشوار محمد صلاح

عمر البانوبي

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 06:22 م

 

أعلنت شبكة «سكاي سبورت»، اختيار محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، ليفوز بجائزة لاعب العام 2018 في إنجلترا، بعد التألق الكبير مع نادي ليفربول.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد 10 محطات في مشوار محمد صلاح الاحترافي، حتى وصوله إلى التتويج بجائزة لاعب العام في إنجلترا.

1- الظهور الأول أمام المنصورة

شهد يوم 3 مايو من العام 2010، الظهور الأول لمحمد صلاح كلاعب محترف ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، في مباراة رسمية بالدوري أمام المنصورة، وانتهت بالتعادل 1-1.

 

2- محمد صلاح في بازل السويسري

في شهر أبريل من العام 2012، انتقل محمد صلاح من المقاولون العرب إلى بازل السويسري، ليبدأ مشوار احترافه الأوروبي.

 

3- صدمة تشيلسي

انتقل محمد صلاح في يناير من العام 2014 إلى تشيلسي الإنجليزي، ولم يكن على وفاق مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ولم يستمر طويلاً.

 

4- التألق مع فيورنتينا الإيطالي

تألق محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي بعد الانتقال إلى صفوفه معارًا في 2015، ورفض العودة إلى تشيلسي ليكمل مشواره في الدوري الإيطالي.

 

5- أزمة الانتقال إلى روما

رفض محمد صلاح الاستمرار مع فيورنتينا الإيطالي وفضّل الرحيل إلى روما بعد فترة عصيبة من المفاوضات، في ظل رغبة الفيولا في استمراره وواصل التألق في إيطاليا.

 

6- الانتقال إلى ليفربول

انتقل محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزي بعد التألق مع روما الإيطالي في صيف 2017، وتفجرت موهبته منذ المباراة الأولى مع الريدز في البريميرليج.

 

7- صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي

توج محمد صلاح، بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز والحذاء الذهبي في الموسم الماضي 2017/18، بعد تسجيله 32 هدفًا وبفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام ومنتخب إنجلترا.

 

8- صلاح في نهائي دوري الأبطال

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الإسباني في النسخة الماضية.

 

9- الإصابة

تعمد الإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، إصابة محمد صلاح في الكتف خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما تسبب في غيابه لفترة طويلة، وكادت أن تحرمه من نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».
 

10- محمد صلاح يواصل المشوار

توج محمد صلاح بجائزة لاعب العام 2018 من شبكة «سكاي سبورت» بعد العام 2017، الذي امتلأ بالجوائز الفردية وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب إفريقي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة