نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز «أحداث الاثنين» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 06:26 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاثنين 24 ديسمبر، والتي كان أبرزها، 25 ديسمبر امتحانات الفصل الدراسي الأول ولجنة ممتحنين بكل كلية، استعدادات مكثفة للقوات المسلحة والداخلية لتأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد، تنفيذ 214 مشروع مياه وصرف بتكلفة 13.6 مليار جنيه، تأجيل محاكمة 32 متهمًا في خلية «ميكروباص حلوان» لـ13 يناير، «الأهلي» يخطف صفقه جديدة من «أنبي»، البورصة تخسر 6.2 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم.

الخشت: 25 ديسمبر امتحانات الفصل الدراسي الأول ولجنة ممتحنين بكل كلية

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أعدت كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الجامعي 2018/2019، ومن بينها التأكيد على الكليات بضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع إضافة سؤال حل المشكلات الذي يُعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة.

 

الصحة: رفع كفاءة 98 ألف من أعضاء المهن الطبية خلال 10 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة، الانتهاء من تدريب 97 ألف و984 من أعضاء المهن الطبية، على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يناير وحتى آخر أكتوبر من العام الحالي 2018.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على رفع كفاءة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض ومثقفين صحيين وإداريين بالمجال الصحي.

 

غياب جيهان السادات عن الاحتفال بمئويته

تغيبت زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جيهان السادات، عن احتفالية مئوية السادات التي يقيمها المجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان: "السادات بطل الحرب والسلام"، لظروف سفرها خارج البلاد، كما تغيبت د.إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة أيضا عن احتفالية اليوم، لظروف اجتماع طارئ بمجلس الوزراء.


«القوي العاملة»: 905 ألف جنيه تعويضا عن وفاة مصري بالدوحة

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بقسم رعاية المصالح المصرية بقطر، يوضح تسلم باقي مستحقات المصري المتوفي عبد الحميد .م.ع. تعويضًا عن الحادث الذي تعرض له بمقر عمله، بمبلغ 173 ألفا و837 ريالا قطريا، من شركة المركز العربي للدراسات الهندسية.

 

استعدادات مكثفة للقوات المسلحة والداخلية لتأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد

اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافة محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

 

تأجيل محاكمة 32 متهمًا في خلية «ميكروباص حلوان» لـ13 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان، لجلسة 13 يناير المقبل، لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم.

 

14 يناير.. استكمال محاكمة 304 متهما بمحاولة «اغتيال النائب العام المساعد»

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره محاكمة 304 متهم في قضية حركة "حسم" وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر وقيادات أخرى بالجماعة.. فى القضية المعروفة إعلامياً  بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد".. لجلسة 14 يناير للقرار السابق وهو لاستكمال استجواب المتهمين بعد أن تعذر احضار المتهمين من محبسهم لدواعي أمنية.

 

تأجيل محاكمة المتهمين في إرهاب «مطعم كنتاكي» لـ27 ديسمبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم كنتاكي" وموبينيل الهرم بمنطقة الجيزة والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم وذلك لجلسة الخميس المقبل 27 ديسمبر لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم لدواعي أمنية.

 

السجن ٤٠ عامًا للصوص السيارات بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عاطلين بالسجن ٤٠عاما، لارتكابهم ٤ وقائع سرقه بالإكراه وترويع المواطنين.

 

إحالة رئيس النجوم للانضباط.. ومعاقبة وليد صلاح الدين

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم خلال اجتماعها الذى عقد، ظهر اليوم، بمقر الاتحاد بالجزيرة إيقاف وليد صلاح الدين مدير الكرة بنادي الاتحاد مباراتين للإدلاء بتصريحات ضد الحكام بوسائل الإعلام عقب مباراة فريقه أمام المقاولون في الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري.

 

«الأهلي» يخطف صفقه جديدة من «إنبي»

حصل النادي الأهلي على توقيع حمدي فتحي لاعب وسط أنبي تمهيدا للانضمام إلى القلعة الحمراء، خلال الأيام القليلة المقبلة. 
 
ووقع حمدي فتحي على عقود انتقاله للنادي الأهلي لمدة 4 مواسم ونصف، حيث يتبقى الاتفاق بين كلا الناديين لإتمام الصفقة. 

 

8 لاعبين خارج الخدمة بالأهلي بسبب الإصابات
 يخضع ثنائي الفريق الأول لكره القدم بالأهلي إسلام محارب وهشام محمد، لفحص طبي خلال ساعات للاطمئنان عليهم بعدما تعرضوا للإصابة عقب مباراتهم أمام جيما الأثيوبي، في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأول بهدفين لهدف في مجموع المباراتين.

 وتستمر أزمة القلعة الحمراء، بعد تعرض الثنائي في المباراة الأخيرة ليصبح عدد المصابين حتى الإن لـ8 لاعبين.

 

البورصة تخسر 6.2 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، اليوم الإثنين، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 6.2 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 731،505 مليار جنيه، متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والمصريين.


21.7 % ارتفاعا في قيمة الصادرات.. وانخفاض العجز التجاري لـ10%

 أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الإثنين، النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية سبتمبر 2018، وقد بـلغت قيـمة العجز في الميـزان التجاري 3.00 مليار دولار خلال شهر سبتمبر 2018، مقابل 3.35 مليار دولار لنفس الشهر مـن العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 10.2 ٪.

 

الإسكان: تنفيذ 214 مشروع مياه وصرف بتكلفة 13.6 مليار جنيه

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن وزارة الإسكان انتهت خلال عام 2018، من تنفيذ 40 مشروعاً لمياه الشرب، بطاقة 1.5 مليون م3/يوم، بتكلفة 5.2 مليار جنيه، و174 مشروعاً للصرف الصحي، منها 141 مشروعاً لصرف صحي القرى، بتكلفة 3.5 مليار جنيه، و33 مشروعاً لصرف صحي المدن، بتكلفة 4.9 مليار جنيه.


استئناف تصوير فيلم «دماغ شيطان» لباسم سمرة ورانيا يوسف

 قال المنتج أحمد عبد الباسط إن فيلم "دماغ شيطان" استأنف تصويره مرة أخرى أمس الأحد، حيث يتبقي له 5 أيام وينتهي من التصوير، مشيرًا إلى أن المخرج كريم إسماعيل انتهي مما يقرب من 80 % من أحداث العمل.

 

تأجيل حفل «عمر خيرت» بجامعة القاهرة بسبب وعكة صحية

أكد د.محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه نظرًا لوعكة صحية ألمت بالموسيقار العالمي الكبير عمر خيرت، فقد طلب تأجيل حفلتيه بالجامعة إلى يومي ٢ و٣ يناير الأربعاء والخميس في السابعة مساءً.
 

توزيع 5 آلاف بطانية على فقراء كفر الشيخ
 أقام حزب مستقبل وطن بكفر الشيخ، اليوم الاثنين، بتوزيع 5 آلاف بطانية مجانية على أهالي قرية كفر المرازقة مركز قلين ضمن مبادرة «دفء الوطن».

 

إزالة 85 حالة تعد على الأراضي الزراعية بشمال الأقصر

نفذت الوحدة المحلية لمركز مدينة الزينية شمال الأقصر، حملة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة عدد 85 حالة بينهم 76 حالة عبارة عن أسوار و9 حالات تعديات في المهد، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.


بالفيديو..نوكيا تطلق هاتف «9 PUREVIEW» بـ 5 كاميرات

كشف موقع «GSMArena» عن استعداد شركة نوكيا لإطلاق هاتف بقدرات تصوير فائقة مطلع العام المقبل.
 وأشار الموقع إلى أن الهاتف الذي ستظهره نوكيا في معرض «MWC» القادم للتقنيات، سيحمل اسم «9 PureView» وسيتميز بكاميرا أساسية بخمس عدسات بدقة 41 ميغابيكسل، قادرة على التقاط صور عالية الدقة يمكن تحويلها إلى لقطات 3D .


لعبة «PUBG MOBILE» تحقق أفضل إيرادات لها على الإطلاق

كشفت شركة «سنس تاور» المتخصصة في تحليلات التطبيقات على الهواتف الذكية إن لعبة «PLAYERUNKNOWN'S BATTLEGROUNDS» والمعروفة باسم «PUBG» حققت أفضل شهر في تاريخها من حيث إنفاق اللاعبين فى نوفمبر الماضي.
ووفقاُ لموقع «the star» المتخصص في الأخبار التقنية، إن «PUBG» حققت ما يقدر بـ32.5 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم في شهر نوفمبر فقط، وذلك  بزيادة 44٪ عن إيرادات شهر أكتوبر، و26٪ أكثر من أفضل شهر سابق لها في أغسطس بعد أن حققت حوالي 25.7 مليون دولار أمريكي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة