الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


6 هدايا من السيسي لذوي القدرات الخاصة.. المساواة مع الأسوياء في الجوائز أبرزها

حسين دسوقي

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 06:41 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نسبة ذوي الإعاقة في مصر تتراوح ما بين 9 إلى 10%، مشيرًا إلى أن هذه النسبة كبيرة، داعيًا الله أن يحفظ مصر من كل شر وسوء من أجل أهلها، وخاصة ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف "السيسي"، في كلمته باحتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة "قادرون باختلاف"، أنه اتخذ قرارًا بتخصيص 80 مليون جنيه من حساب صندوق "تحيا مصر"، لدعم ذوي القدرات الخاصة، معربًا عن سعادته بمشاركتهم في الاحتفال بعامهم تحت شعار "قادرون باختلاف".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الاحتفال هو رسالة على أهمية تضافر الجهود الحكومية وجهود المجتمع الأهلي والقطاع الخاص لدعمهم، مضيفًا أن حديثه إليهم هو دليل على اعتزاز الدولة بهم كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضته.

وأكد الرئيس حرص الدولة على تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وخاصة المتفوقين منهم، تكريسًا لقيمة الاجتهاد والعمل الجاد، مشددًا على أن المجتمع الذي يقدر أبناءه وبناته هو الأقرب لتحقيق آماله.

وأوضح الرئيس، أنه من دواعي الفخر والسرور أن نرى أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة يحققون العديد من النتائج المبهرة في مختلف المجالات، فالدولة لا تدخر جهدًا لدعمهم وتمكينهم من مواجهه التحديات والتغلب عليها، مشيرًا إلى أنه وجه الحكومة بتنفيذ مجموعة من الإجراءات لتوفير مزيد من الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: "يتم التوسع في توفير كود الإتاحة الهندسية لذوي الإعاقة في المنشآت الشبابية والمرافق والمنشآت السكنية، وأيضًا سيتم المساواة بين الحالين على ميداليات دولية من ذوي الاحتياجات الخاصة بأقرانهم الأسوياء في الجوائز المالية، كما سيتم توفير خدمات الصحة النفسية لهم في كل المستشفيات، وتوفير تأمين صحي شامل لهم على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه سيتم توفير الأجهزة التعويضية، وكل ما يلزمهم بأسعار رمزية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه وجه الحكومة بإعداد إحصاء شامل بأعداد ذوي الإعاقة ونوع الإعاقة ومجالات تفوقهم واحتياجاتهم من الدولة، مشددًا على أن وسائل الإعلام تعمل على زيادة الوعي بقضاياهم ومشاكلهم وأعبائهم وتقديم مادة إعلامية تناسبهم.

وأخيرًا، قدم الرئيس التحية إلى الشعب المصري، كما قدم الشكر لوزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن، وكل من ساهم في إنجاح الحفل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة