محمد الطويلة
محمد الطويلة


نادي النجوم يعلق على قرارات الحكم إبراهيم نور الدين

أحمد بدرة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 10:17 م

 

أعرب نادي النجوم، عن أسفه لقرار لجنة المسابقات بإحالة محمد الطويلة، رئيس مجلس إدارة النادي للجنة الانضباط على خلفية تصريحاته ضد التحكيم.

كان الطويلة قد هاجم إبراهيم نور الدين، الذي أدار مباراة طلائع الجيش والنجوم، والتي انتهت بفوز الطلائع على النجوم بهدفين لهدف في مباراة شهدت جدلا تحكيميًا واسعًا.

وقال الطويلة: "نور الدين يعبث بكرة القدم"، كما أصدر النجوم بيانا رسميا منذ قليل ليرد على قرار لجنة المسابقات وجاء نصه كالتالي:

"شهدت جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها كما شهد خبراء ونقاد ومحللين بجميع القنوات الظلم البين الذي أوقعه الحكم إبراهيم نور الدين حكم المباراة ضد فريق النجوم.


فقد احتسب في الدقيقة الثامنة ضربة جزاء من وحي الخيال لصالح فريق طلائع الجيش وتغاضى عن ثلاث ضربات جزاء صحيحة مائة بالمائة لصالح فريق النجوم.


ورغم المرارة والذهول الذي أصابنا بخيبة أمل في إمكانية التنافس الشريف بعيداً عن الظلم التحكيمي الفج، وانتظرنا رد لجنة الحكام على ما دار من أخطاء تحكيمية يندى لها الجبين.


ولقد فوجئنا بعد مرور 12 ساعة من المباراة بلجنة المسابقات تصدر قرار بإحالة رئيس النادي إلى لجنة الانضباط في أسرع قرار تصدره اللجنة وكأن الذي تم ظلمه عن عمد هو الحكم وليس نادي النجوم".


ونادي النجوم إذ يعرب عن أسفه بأن يصدر هذا القرار عن لجنة المسابقات بتحويل رئيس النادي إلى لجنة الانضباط وهذا يدل على أن من أصدر القرار يجهل تماماً كيف يوجه قراراته.


فرئيس النادي ليس عنصر من عناصر اللعبة ليفرض عليه الانضباط، أن هناك قواعد منظمة لهذه الأمور هو تحويل الأمر للجنة القيم وهناك فرق كبير بين اللجنتين فلجنة القيم هي منهاج عمل يتعاون فيه جميع أفراد المنظومة لإرثاء القيم التي تضمن حسن سير العمل والتعاون بينهم جميعا أما الانضباط فهي وضع قواعد عقابية للأعضاء الفاعلين بالمنظومة من عناصر اللعبة.


إننا إذ نؤكد تمسكنا بكل كلمة أشرنا إليها عن ما جرى من الحكم إبراهيم نور الدين في هذه المباراة في حق نادي النجوم.


فإننا بالرغم من تمسكنا بحضور رئيس النادي ومقابلة أعضاء لجنة القيم لعرض كل ما أشرنا إليه إلا إننا نود أن نشير أخيرا بانه كان ينبغي على لجنة المسابقات أيضا أن تحول كل المواضيع المشابهة من الأندية الأخرى المتعلقة بالحكام والمعروفة للجميع والتي تم تداولها على جميع القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي حتى يكون إرثاء المبادئ والقيم سبيلنا لتحقيق العدالة بين جميع الأندية.


أما فيما يخص الانضباط فهو يجب أن يوجه للحكم الذي إعتاد على إفساد المباريات .. الانضباط يوجه ضد الظلم .. الانضباط يوجه ضد العبث بمنظومة كرة القدم ومن حكم تكررت منه أخطاء جسيمة دون حساب أو عقاب .. ذلك هو الانضباط.


أما أن نطلب من رئيس نادي وكيان خرج يبين للمسئولين مدى الظلم الذي تعرض له فريقه فيتحول للانضباط فهذا هو الظلم بعينه، ودعوى للخنوع والاستسلام أمام الظلم الفج وتعمد إيذاء الفريق.


وأخيرا فإننا نؤكد على احترامنا الكامل لجميع أعضاء المنظومة ونثمن على النجاحات التي حققها الاتحاد بجميع لجانه بما في ذلك لجنة الحكام ومعظمهم من الحكام الشرفاء المحترمين.

وفقنا الله جميعا لما فيه خير وصالح كرة القدم المصرية. والله ولي التوفيق

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة