جوجل بلاي
جوجل بلاي


مواد إباحية تخترق هواتف «أندرويد» في الكريسماس

كريم هلال

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 04:37 ص

واجه مستخدمو الهواتف الذكية العاملة بنظام «أندرويد»، مشكلة كبيرة تتعلق بمتجر «جوجل بلاي» للتطبيقات الذكية، حيث تعرض المستخدمون وخاصة الأطفال لمواد وإعلانات غير ملائمة وتحديدًا في إجازات أعياد الميلاد.

ووفقا لموقع «تيكرانش» المتخصص في الأخبار التقنية، أن المستخدميم تلقوا التحذيرات المخيفة عن متجر «جوجل بلاي»، فقد قام 24 خبيرًا أمنيًا بتقديم شكوى جماعية للتحقيق مع شركة «جوجل».

وقال الخبراء في الشكوى المقدمة إنها تعرض محتوى غير لائق للأطفال، وتحثهم للقيام بعمليات شراء داخل متجر «جوجل بلاي» .

وأشارت إلى أن هناك بعض التطبيقات التي تروج لها جوجل بأنها صديقة للعائلة، ولكنها تستخدم ممارسات إعلانية غير عادلة ومضللة، مثل التلاعب بالأطفال لمشاهدة الإعلانات، أو حثهم على إجراء عمليات شراء من أجل إحراز فوز أو تقدم في أحد الألعاب". 

ورفعت الشكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الولايات المتحدة للتحقيق فيها.

الشكوى تضمنت اتهامات عديدة "أظهرت أن العديد من التطبيقات تتضمن محتوى غير لائق للأطفال، منها صور جنسية، كما أن ثلاثة أرباع التطبيقات الموجودة في "قسم العائلة" تنقل معلومات عن أصحاب الهواتف إلى أطراف ثالثة، ونحن لا نعلم فيما يستخدمونها تحديدا".

وأكدت «جوجل» أنها دائما تتناول القضايا المثارة في الشكاوى على محمل الجد، مضيفة أنها تسعى لأن يكون الأطفال آمنين عبر الإنترنت.

وتابع المتحدث باسم جوجل عبر موقع الشركة الإلكتروني: "يجب أن تلتزم التطبيقات في قسم التطبيقات الخاصة بالعائلات، بسياساتنا الصارمة المتعلقة بالمحتوى والخصوصية والإعلان، ونحن نتخذ إجراءات بشأن أي انتهاكات لهذه السياسة".

وأضاف: "نأخذ هذه المشكلات على محمل الجد، ونواصل العمل بجد لإزالة أي محتوى يستهدف الأطفال بشكل غير لائق من منصتنا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة