فرنسا توجت بكأس العالم هذا العام للمرة الثانية فى تاريخها
فرنسا توجت بكأس العالم هذا العام للمرة الثانية فى تاريخها


الأبرز في 2018| صيحة الديوك.. وتسونامي مودريتش.. ورونالدو يترك الريال

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 09:11 ص

 

صفر المنتخب في المونديال.. والأهلي بدون اللقب للمرة الثانية على التوالي.. ومسيرة جيدة للمصري

 

تقرير: محمد حامد

 

أيام قليلة ونودع خلالها عام 2018 بكل ما فيه من أحداث رياضية خاصة فى كرة القدم.. فقد كان عاما حافلا بالأحداث الكروية ومتوهج بالمفارقات التاريخية التى سيذكرها كل عشاق كرة القدم، وبالتأكيد قد تكون بعضها حزين لهم والآخر رسم البسمة على وجوه الجماهير.

 

وجاءت أبرز المحطات الكروية فى 2018 على النحو التالى :

 

يبقى الحدث المنتظر كل 4 أعوام هو كأس العالم الذى أقيم فى 2018 فى روسيا واستطاع المنتخب الفرنسى الملقب بالديوك حصد اللقب وهو الثانى له تاريخيا بعد بطولة 1998 والتى كانت على أرضه ووسط جماهيره.

 

الطريقة التى لعب بها ديديه ديشامب المدير الفنى لكتيبة الديوك والتى وُصفت بـ»الواقعية» نظرا لغياب المتعة المعتادة من فرنسا وظهرت الرغبة فى الفوز فقط، واستطاع ديشامب جذب تأييد الجميع بعد خسارته يورو 2016 وعدم توقع الكثير من المتابعين أن تحصد فرنسا بطولة العالم فى ظل هذا الأداء.

 

سقوط الفراعنة ورحيل كوبر


ظهر المنتخب الوطنى بأداء باهت فى مونديال روسيا والخسارة فى اللقاءات الثلاثة التى خاضها أمام أوروجواى وروسيا والسعودية، والتى أدت إلى رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة آنذاك، وكانت التطلعات لظهور الفريق بأداء ونتائج أفضل مما ظهرت عليه بعد غياب دام لـ28 عاما عندما شاركت كتيبة الجوهرى فى مونديال إيطاليا 1990.

 

الحزن فى اللحظة الاخيرة


لم تكن الفرق المصرية على القدر المعهود من أجل العودة للوقوف على منصات التتويج فى بطولتى أفريقيا « دورى الابطال والكونفيدرالية «.. حيث خرج الزمالك من دور الـ32 التمهيدى للكونفيدرالية أمام ولايتا ديتشا الأثيوبى فى مفاجأة كبرى لم يتوقعها أشد المتشائمين من محبى القلعة البيضاء.

 

وخرج أيضاً المصرى البورسعيدى من نفس البطولة بدور نصف النهائى ورغم أنه قدم مستوى كبير خلال مشواره إلا أن النهاية كانت حزينة بالهزيمة برباعية نظيفة من فيتا كلوب الكونغولى فى لقاء العودة بعد أن تعادلا سلبيا فى بورسعيد، بينما جاءت خسارة الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا بمشهد مختلف وغير معتاد بالنسبة لجماهيره بعد الخسارة بثلاثية نظيفة فى إياب النهائى بستاد رادس.

 

«تسونامى» جوائز لمودريتش


استطاع الكرواتى لوكا مودريتش نجم ريال مدريد حصد كل الجوائز الفردية التى يحلم بها أى لاعب فى موسم واحد وأيضا ألقاب جماعية رائعة مع ريال مدريد مثل ولعل أبرزها دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، إلى جانب حصول كرواتيا على مركز الوصيف فى مونديال روسيا.

 

حيث حصل على أفضل لاعب فى العالم الجائزة المقدمة من الفيفا، بالإضافة للكرة الذهبية التى تمنحها الفرانس فوتبول، وأفضل لاعب فى المونديال وببلده كرواتيا وفى أوروبا، وتواجده فى تشكيلة اليويفا للأفضل عالميا، ليصبح حصوله على الجوائز أشبه ب»تسونامى».

 

رونالدو ينفصل عن الريال 


يعد انتقال البرتغالى كريتسيانو رونالدو من ريال مدريد لليوفنتوس واحدة من أكبر مفاجأت انتقالات اللاعبين فى السنوات الماضية، حيث صنع رونالدو تاريخاً كبيراً مع الريال من الصعب أن يُنسى ولن يُمحى من أذهان الجميع على مدار 9 سنوات بعد انضم اللاعب للريال فى عام 2009.

 

جوارديولا يكسب التحدى


نجح جوارديولا فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى مع مانشيستر سيتى وبطريقة لأول مرة تطبق فى الملاعب الإنجليزية والتى يختصرها البعض فى «التيكى تاكا» وبذلك يكون قد كسب التحدى الصعب.

 

«البريميرليج» يفتقد الثلاثى


بعد رحيل البرتغالى جوزيه مورينيو عن تدريب اليونايتد منذ أيام أصبح الدورى الإنجليزى «البريميرليج» يفتقد للمرة الأولى الثلاثى الذى كان من المعتاد أن نجد على الأقل واحدا منهم وذلك بعد اعتزال السير أليكس فيرجسون مدرب اليونايتد الأسبق ورحيل أرسن فينجر مدرب أرسنال السابق.

 

«برشلونة ميسى» والسيطرة المحلية


كعادة برشلونة فى السنوات الأخيرة استطاع السيطرة على البطولات المحلية بحصده لألقاب الدورى وكأس ملك أسبانيا وكأس السوبر، واستمرار تألق ميسى من الأمور التى لا تتغير فى الفريق الكتالونى منذ تصعيد النجم الأرجنتينى فى الفريق الأول ليبهر الجميع بمهاراته الرائعة. 

 

الريال وبطولته المفضلة


حصد الريال قبل انتهاء العام على بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه فى النهائى على العين الإماراتى 1/4 ليكون بذلك قد حصل على البطولة للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فى تاريخه ليسجل رقما قياسيا ويصبح مونديال الأندية بطولته المفضلة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة