الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي
الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي


إعلامية إماراتية: رسالة الرئيس السيسي لـ «رجاء الجداوي» أوضحت معنى «الشياكة» كقوة ناعمة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 12:46 م

أشادت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي، بالرسالة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للممثلة رجاء الجداوي خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الاثنين 24 ديسمبر.


وكان الرئيس السيسي قد وجه حديثه للفنانة رجاء الجداوي قائلا: «أستاذة رجاء أنا بشكرك جدًا جدًا، وربنا يديكي الصحة ويكرمك، وهتفضلي طول عمرك شيك جدًا».


وتابع الرئيس: «اوعي تفتكري إني بقولك شيك على اللبس بس، لا والله، شيك في كل حاجة..»


وفي سلسلة من التغريدات نشرتها الإعلامية الإماراتية على حسابها بموقع تويتر، الثلاثاء 25 ديسمبر، سلطت الضوء على هذه الرسالة قائلة، إن الرئيس المصري تمكن بكلمات مباشرة وبسيطة أن يرسم خطوط الأناقة في الفكر والسلوك.

 


وكتبت الكعبي: «كلمة "شياكة" التي قالها الرئيس للفنانة رجاء الجداوي تستحقها وبجدارة فأناقتها مدرسة أخلاقية وسلوكية في الرقي. جاءت الرسالة مختصرة توجز لنا فكر رئيس يعبر عن توجهاته بمنتهي الإيجاز. من لم يزل عند قناعاته بمفهوم الشياكة ليعد النظر فيما قاله رئيس مصر عن مفهوم الشياكة ومن يمثلها.»


وتابعت، «الرئيس السيسي حينما يتحدث يختار الوقت ويختار الرسالة، هو جزء من الحالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لوطنه. يتفاعل كمواطن مصري من عامة الشعب مع ما ينشغل به الشارع المصري، وحينما يعبر عن مفهومه للشياكة يرسم صورة الفنان المصري كقوة ناعمة مؤثرة ترسم خطوط الأناقة في الفكر والسلوك.»


وأضافت الإعلامية الإماراتية في تغريداتها، «الشياكة في كل شيء..، قالها الرئيس السيسي لرجاء الجداوي ليرسم عن طريقها الخطوط العامة للقوى الناعمة في مصر. دورهم هو: "بناء الذوق العام وصناعة أناقة السلوك وتهذيب الفكر." الأناقة الفكرية والسلوكية والأخلاقية ليس ترفاً، إنها إرث الفن المصري الذي تربت عليها أجيال».


وأكدت الكعبي، أن الرئيس المصري حينما يقول «الشياكة في كل شيء» فهو يعيد تأسيس ما هدمه البعض حينما تلاعبوا بمفهوم الفن ودور الفنانين، «ممن انجرفوا في تسونامي حداثة أزال عروش الفن الراقي الذي يرسم فكراً ويصنع وعياً ويرتقي بالذائقة الفنية ويبني لقيم الجمال والإنسانية، عل البعض يصحو ويعرف: أناقة الفن.»


واختتمت الإعلامية سلسلة تغريداتها قائلة، «للأسف الشديد أصبح البعض يصفق للحم الرخيص ويعتبر صاحباته فنانات، تتم الحفاوة بهن وتقديمهن للجمهور بوصفهن نجمات. حالة انبهرت بها فنانات وأصبح تقليد السيء هو سمة الفن. ابتعدنا بالفن عن دوره الذي وقع في عشوائيات الصورة وعشوائية المنهج وعشوائية الوسائل. «الفن أناقة».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة