الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس


«هيئة قناة السويس» تستقبل وفدا من كلية القادة والأركان

أسماء خليل

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 02:11 م

استقبل الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، بالإنابة عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر، وفدا رفيع المستوى من كلية القادة والأركان، برئاسة مساعد مدير الكلية.
رافق مساعد مدير الكلية، خلال الزيارة، أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الدارسين المصريين والوافدين بالدورة رقم ٦٨ ، وبحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
في كلمته، رحب الفريق أسامة ربيع بالوفد في هيئة قناة السويس، ونقل لهم تحيات الفريق مُهاب مميش، مشيدا بدور كلية القادة والأركان في إعداد قادة المستقبل وترسيخ مباديء وأسس نظامية لا غنى عنها في بناء التفكير الاستراتيجي والشخصية القيادية، متمنياً دوام النجاح والتوفيق لقيادة الكلية والسادة الدارسين.
وأكد نائب رئيس الهيئة على أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح  في تحقيق المستهدف منه برفع كفاءة القناة وذلك بشهادة التوكيلات الملاحية وكبار مشغلي السفن باختصار زمن العبور والانتظار وزيادة عامل الأمان الملاحي ورفع القدرة الاستيعابية للقناة لتواكب الثورة الجديدة في صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة. 
وأشار إلى انتهاج هيئة قناة السويس لإستراتيجية جديدة تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن فقط من خلال إقامة أنشطة اقتصادية متنوعة قادرة على دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب. 
كما أكد نائب رئيس الهيئة على أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرا في مشروعات تمهيد البنية التحتية وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع الأنفاق أسفل القناة، كما عزز من تلك الجهود إنشاء سلسلة من الكباري العائمة الجديدة لربط ضفتي القناة. 
خلال الزيارة شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تروي تاريخ القناة وتوضح مكانتها الرائدة لخدمة حركة التجارة العالمية.
في نهاية الزيارة، وبالإنابة عن الفريق مُهاب مميش، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة مساعد مدير الكلية، وفي المقابل قدم مساعد مدير الكلية درع الكلية للفريق أسامة ربيع.
عقب ذلك، قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة موقع الأنفاق أسفل القناة، ثم التوجه لتفقد مشروع المزارع السمكية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.
                                                       

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة