الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


المالية: 48 ساعة على انتهاء المهلة الثانية لقانون إعفاء ممولي الضرائب

عواد شكشك

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 03:18 م

 

أصدر رئيس مصلحة الضرائب عبد العظيم حسين، القرار رقم 845 لسنة 2018 بشأن تشكيل لجنة مشتركة بين مصلحة الضرائب، والاتحاد العام للغرف التجارية؛ لمناقشة المشكلات التي تواجه القطاعين الصناعي والتجاري وتقديم الحلول لها.
وأكد بيانا أصدرته وزارة المالية اليوم الثلاثاء 25 يناير، أن قرار تشكيل اللجنة المشتركة بين مصلحة الضرائب واتحاد الغرف التجارية، جاء عقب الجولة التي قام بها وزير المالية د.محمد معيط، مؤخرا بمدينة الإسكندرية، حيث التقى برئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضاء الاتحاد، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من ممثلي مصلحة الضرائب واتحاد الغرف التجارية لمناقشة المشكلات التي تواجه القطاع الصناعي والتجاري وسرعة حلها.
وشدد وزير المالية أن قرار تشكيل اللجنة يأتي في إطار التنسيق والتعاون المثمر مع مجتمع الأعمال والتيسير عليهم وإزالة العقبات، وحل مشكلاتهم للتوسع في الاستثمارات والأنشطة الصناعية والتجارية، بما يسهم في زيادة فرص العمل وتوسيع حجم النشاط الاقتصادي ورفع معدلات النمو والتشغيل وزيادة الحصيلة الضريبية، دون فرض ضرائب أخرى، قائلا: "فكلنا شركاء في بناء الوطن".
وأشار البيان إلى أن القرار تضمن انعقاد اللجنة المشتركة بين مصلحة الضرائب واتحاد الغرف التجارية بصورة دورية وعرض توصيات اللجنة على لجنة عليا من وزير المالية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية للخروج بحلول لأية مشكلات عالقة.
وفي سياق أخر، أكد رئيس مصلحة الضرائب أنه باق 48 ساعة فقط على انتهاء المهلة الثانية لقانون إعفاء ممولي الضرائب، بنسبة 70% من مقابل التأخير عند سداد أصل الدين، مطالبا جميع المسجلين والممولين سرعة التوجه للمأموريات التابعين لها للاستفادة من القانون بعد سداد أصل الضريبة خلال المرحلة الثانية قبل انتهائها بعد غد الخميس.
وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أن مبادرة الإعفاء من مقابل التأخير في الشريحة الأولى، كانت بنسبة 90% وحققت فوائد كثيرة أهمها تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبي ليدخل خزانة الدولة نحو 6.3 مليار جنيه من إجمالي 12.5 مليار جنيه، حيث تنازلت الدولة عن نحو 6.2 مليار جنيه من مقابل تأخير السداد استفادت منه العديد من البنوك والشركات والأفراد والأندية الرياضية وهو ما سيكون له آثار إيجابية أيضًا على الاقتصاد القومي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة