جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


وزير التعليم العالي : «لا بيع للمستشفيات الجامعية»

أمانى عبدالله

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 03:55 م

نفى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وجود محاولات لبيع المستشفيات الجامعية او تقليص دور الاطباء داخل المستشفيات او تقليل دور الأقسام الإلكلينيكية خلال العمل بالقانون ، وأكد عبد الغفار أن لجنة القطاع الطبي كانت في حالة انعقاد مستمر للخروج بمسودة قانون  المستشفيات الجامعية بالشكل اللائق ، نافيا ان يكون هناك رجال اعمال او مستثمرين اجانب لبيع المستشفيات

 

 جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة الاسكندرية ، والدكتور أحمد عثمان ، عميد كلية الطب بجامعة الاسكندرية وذلك لمناقشة اللائحة التنفيذية للقانون ، بحضور أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب .

 

وأضاف عبد الغفار أن معظم ما يتم تداوله حول القانون عار تماما من الصحة ، مؤكدا ان اللجنة مكونة من عمداء كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية وعدد من الخبراء في المجال الطبي

 

 وأشار إلى أن المستشفيات  الجامعية تخدم اكثر من 13 مليون مريض وبالتالي فنحن على اتم استعداد لشرح مسودة القانون للمجتمع الجامعي لتوضيح اللائحة التنفيذية لأن هؤلاء المرضى في امس الحاجة لتقديم خدمات طبية تليق بهم تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

 

   وطالب عبد الغفاربعدم الانصات للشائعات المتداولة على السوشيال ميديا ، لأنه من السهل تصديق الشائعات ومن الصعب تصديق الحقائق ، منوها أنه يحتاج لوقت طويل للرد على كافة الشائعات.

 

 

 

 وعبر عبد الغفار عن سعادته بالتواجد في جامعة الاسكندرية لاسيما انها  تتميز بوجود قطاع طبي متميز يقدم خدمية طبية تليق بالمواطن المصري ، واكد الوزير حرصه على التواجد بجامعة الاسكندرية للاستماع لآراء اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومحاولة تفنيد الشائعات المتداولة حول مسودة القانون ،

 

وأكد د. عصام الكردي ، أن تطوير المستشفيات الجامعية اصبح ضرورة ملحة لتكون عنصر جذب لكافة الشركات سواء الحكومية والخاصة لكي تتعاقد معها للتأمين على حياة موظفيها ، مضيفا أنه حرص خلال اللقاء على الاستماع وتدوين كافة ملاحظات وأراء ومقترحات اعضاء هيئة التدريس لكي تؤخذ في الاعتبار في مسودة القانون .

 

وأكد د. أحمد عثمان ان العمل يجرى على قدم وساق وبشكل مكثف لكى تخرج اللائحة التنفيذية بشكل مرضى لكل الأطراف، مضيفاُ أنه لابد أن يحقق قانون المستشفيات الجامعية التوأمة مع المشروعات القومية في المجال الطبى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة