جامعة الإسكندرية - أرشيفية
جامعة الإسكندرية - أرشيفية


مستندات| 3 جنح لعزل رئيس جامعة الإسكندرية من منصبه

شريف سلام

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 04:31 م

 

تنظر الخميس 27 ديسمبر الجاري، محكمة جنح الرمل بالإسكندرية، 3 قضايا جنح ضد د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، لامتناعه عن تنفيذ أحكام القضاء الإداري النهائية، الصادرة بتأييد أحكام المحكمة الإدارية بالإسكندرية، بإلغاء قرار رئيس الجامعة فيما تضمنه من عدم تعيين 3 من أوائل الخريجين من كلية الطب.  

وقالت عرائض الجنح رقم (20763) لسنة 2018، المقامة من محمد ثروت فوزي، ورقم (20765) لسنة 2018، مقامة من شريف عبد المحسن موسى، ورقم (20764) لسنة 2018، المقامة من محمد محمود محروس صفار، إن رئيس جامعة الإسكندرية امتنع عن تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بتعيينهم بقسم الجراحة العامة علوًا واستكبارًا.


وأشارت الدعاوى، إلى أنه كان يتعين عليه أن يضرب المثل والقدوة في الامتثال لأحكام القضاء، لأن حجيتها من النظام العام في الدولة، وبالتالي يكون رئيس جامعة الإسكندرية بامتناعه عن تنفيذ الأحكام القضائية يكون قد انتهك حقا مهما من حقوق الإنسان .


وأكدت العرائض الثلاث، أن قرار رئيس جامعة الإسكندرية بتشكيل لجنة تضم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، للنظر في أحكام القضاء هي لجنة باطلة ومخالفة للقانون؛ خاصة وأن الفتاوى التي يبديها المستشار القانوني لرئيس الجامعة لتنفيذ الأحكام، يشوبها البطلان لأن المستشار القانوني للجامعة هو عميد كلية الحقوق كضمانة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ولا يجوز لرئيس الجامعة أن يستحدث منصبًا لأحد أساتذه كلية الحقوق بالمخالفة لقانون تنظيم الجامعات، غير منصب عميد كلية الحقوق بقوة القانون.

3 قضايا لعزل رئيس جامغة الإسكندرية

3 قضايا لعزل رئيس جامغة الإسكندرية

3 قضايا لعزل رئيس جامغة الإسكندرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة