كأس أمم آسيا
كأس أمم آسيا


أمم آسيا 2019| 11 منتخبًا يحمل الآمال.. حضور طاغ عربيًا إلا الكويت

أحمد نزيه

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 07:35 م

باتت تفصلنا أيامٌ قليلةٌ على انطلاق كأس أمم آسيا 2019، المقررة في الإمارات، والتي ستنطلق في 5 يناير المقبل، وتستمر حتى الأول من فبراير.

وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها، وهو ما جعلنا نشاهد أكبر رقم للحضور العربي في تاريخ المسابقة.

غائب عربي وحيد

11 منتخبًا عربيًا من أصل 12 موجودين في قارة آسيا سيشاركون في البطولة، وسيكون المنتخب الكويتي هو الغائب الوحيد عن المشاركة عربيًا، وذلك بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والذي كان ساريًا خلال فترة التصفيات، وهو ما حال دون تمكن "الأزرق الكويتي" من خوض التصفيات والتأهل للمسابقة القارية.

وتتواجد المنتخبات العربية في 5 مجموعات من أصل 6 في البطولة، حيث سيغيب العرب فقط عن المجموعة الثالثة، التي أفرزت القرعة بها منتخبات كوريا الجنوبية والصين وقرغيزستان والفلبين.

التواجد العربي

في المجموعة الأولى سيتواجد منتخب الإمارات "البلد المنظم" رفقة شقيقه البحريني، وسيلعبان سويًا المباراة الافتتاحية بالبطولة، وإلى جانبهما سيتواجد منتخبي تايلاند والهند.

وفي المجموعة الثانية، سيكون الثلاثي العربي غير الخليجي، المتمثل في سوريا وفلسطين والأردن، في مجموعةٍ واحدةٍ إلى جانب المنتخب الأسترالي "حامل اللقب".

وفي المجموعة الرابعة، سيتنافس منتخبا العراق واليمن مع منتخبي إيران وفيتنام، وفي السادسة سيكون منتخب عمان وحيدًا في مجموعةٍ قويةٍ مع منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.

وتشمل المجموعة الخامسة ثلاثة منتخبات عربية، وستجمع صراعًا خاصًا بين منتخبي السعودية وقطر، ومعهما منتخب لبنان، ومنتخب آخر غير عربي هو كوريا الشمالية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة