صورة مجمعة
صورة مجمعة


حصاد 2018| عام سقوط العصابات الدولية في مصر

محمد فاروق

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 09:35 م

 

عيون ساهرة وعقول تخطط لحماية الوطن، للإيقاع بكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، تحركات عصابات دولية لم تكن خفية على رجال الأمن، التي كانت لها بالمرصاد.


مع نهاية عام 2018  الحرب لم تنتهى فهناك معارك ضاربة بين رجال الأمن لجميع أنواع الفساد وسقوط أخطر العصابات الدولية داخل مصر، حيل عديدة تستخدمها أفراد عصابات أجنبية، من خلال الاستعانة بمسجلين خطر مصريين لتنفيذ مخططهم الإجرامي، التي أدركها على الفور رجال الأمن.
 

انتشر مع بدايات عام 2018  تشكيلات عصابية أجنبية متخصصة فى السرقات الثمينة مثل «الذهب، الماس، مقتنيات ماركات عالمية» لسهولة تهريبها وبيعها خارج  البلاد، فتجد عنوانا صحفيا «مافيا تهريب الآثار تواصل جرائمها في مصر»، «مافيا الاتجار بالبشر»، «مافيا السلاح»، «مافيا المخدرات»، الثابت والمعلوم أن هناك عصابات يتم ضبطها، لكن لا يوجد تنظيم «مافيا» بالشكل المتعارف عليه في إيطاليا وأمريكا، نظرا لعدم وجودها في ذهن الثقافة والهوية المصرية عمومًا.

 

تستعرض بوابة أخبار اليوم فى تقريرها عن أبرز الضربات الأمنية لأخطر العصابات الدولية داخل مصر لعام 2018.

 

أمريكا العصابة «الكولومبية»
 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على أخطر تشكيل عصابي يحملون الجنسية الكولومبية، تخصصوا في سرقة المساكن والفيلات بمنطقة القاهرة الجديدة "بأسلوب التسلق"، وتبين أن وراء ارتكاب تلك الحوادث 4 أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية وهم: "كرستيان كاميلو، وخورمان فرومان، وكرستيان استيبان، ودنيال همبرتو"، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية أمكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة، وبتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم داخل شقة مؤجرة بمنطقة عابدين.

عصابة «البروفيسير» 
تم الحكم على عصابة «البروفيسير» الأردنية بالسجن 27 عاماً  بتهمة سرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب من فيلات، وتبين أنه تشكيل دولى من محترفى السرقة، ومسجلين خطر فى بلدهم الأردن، واعترفوا بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

العصابة الاردنية
وصفت أجهزة الأمن الصعابة بأنها الأكبر والأذكى من حيث حصيلة المضبوطات والسرقات، وطريقة ارتكاب وقائع سرقة المساكن، عن طريق تشكيل عصابى، وعددهم 5 أردنيين يقومون بعمل تحريات ميدانية وجمع معلومات عن ضحاياهم قبل تنفيذ عملية السرقة تماثل التي تقوم بها أجهزة الأمن.
وكان سبب نجاح ضبط العصابة دون إفلات أي من عناصرها رغم تواجدهم في أكثر من مكان يرجع إلى عامل سرية المأمورية والاعتماد فيها على ضباط ذات كفاءة عالية ممن يتولون مناصب رؤساء ومفتشي مباحث فقط، دون اشتراك أي أفراد في عملية  المداهمة.


أفريقيا..سرقة رواد البنوك
- ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على عاطلين "أفريقي الجنسية" عقب سرقتهما مركز تعليمي عن طريق مفتاح مصطنع، وتمكن من ضبطهما، وتبين أنهما "ماكنوق. ج" سواداني 28 عامًا، عاطل، و"صدام. ك" سوداني 21 عامًا، عاطل، وبحوزتهما جهاز كمبيوتر وطابعة.
واتضح أيضا بعد القبض على سودانيين الجنسية وراء تشكيل عصابة تخصصت فى تتبع المواطنين من رواد البنوك وملاحقتهم وسرقة حقائبهم من داخل السيارات عقب توقفهم، وتبين أن آخر عملياتهم سرقة مبلغ 500 ألف جنيه من داخل سيارة خليجي،عقب قيامة بصرف مبلغ 500 ألف جنيه من بنك كريدى اجريكول فرع ابو داود الظاهري بدائرة القسم.

- كما تم القبض على كلا من السودانيين الجنسية "خلف الله محمد" 31 سنة عاطل ومقيم ببرج المستشاريين رقم 3 الحى العاشر مدينة نصر ويحمل جواز سفر رقم 00414917 منتهى الإقامة بالبلاد، و"الصادق يوسف" 31 سنة عاطل ومقيم بشارع أحمد عصمت  عين شمس ويحمل بطاقة شئون لاجئين رقم 0400444 منتهى الإقامة بالبلاد والسابق ضبطه فى القضية 3491/2014 جنح ثان القاهرة الجديده سرقة متنوعة.

- وضم التشكيل "جيمس إبرام" 25 سنة عاطل ومقيم بعمارات صقر قريش الحى العاشر مدينة نصر، ولا يحمل جواز سفر والسابق ضبطه بسرقة 4 شقق بدائرة الزيتون و6 بالبساتين و6 بالمعادي و2 بالنزهة والمسروقات عبارة عن مبلغ 30 ألف جنيه مصري، 5000 دولار، 5000 جنيه إسترليني، 1000 يورو، ومشغولات ذهبية عبارة عن 2 جنيه ذهب وسبيكة ذهبية، 20 خاتما، 20 سلسلة وإنسيال، 9 غوايش، و18 ساعة ماركات عالمية باهظة الثمن، و4 شاشة ال سي دي، 5 جهاز لاب توب، 5 آي باد.

- نجحت مباحث جنوب سيناء، في ضبط تشكيل عصابي أجنبي تخصص في تزوير بطاقات الائتمان الإلكترونية، وتبين أن المتهمون هم "دانون سيرتوكان" (43 سنة)، رومانى الجنسية، و"ألكساندرا أنكا" (25 سنه) رومانية الجنسية،  وعبدالكريم محمد (51 سنه)، قاموا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير بطاقات الائتمان الإلكترونية والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة عن طريق السحب من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك المصرية، والشراء من المحال التجارية المستخدمة لأجهزة الشراء ببطاقات الائتمان.

أوروبا..الاتجار في البشر

- نجحت مباحث التموين بجنوب سيناء فى ضبط عناصر تشكيل عصابى يحمل بعضهم جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامهم بتجميع 752 عبوة من الأدوية المدعمة المستخدمة فى علاج الكبد وفيرس سى، بقصد تهربيها للخارج ، يفيد بضبط "أسولاف.س.ل"، 
30 سنة، و"فيتالى.م.ش"، 27 سنة، و"أرتيم.س"، 26 سنة يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية وبحوزتهم (379) علبة لعقاقير مختلفة الأنواع والمستخدمة فى علاج الكبد وفيرس سى.

والقبض على  كلا من "غفار هـ. ن" مواليد 1975، و"محمد ح." مواليد 1983، و"أديان. ج" مواليد 1986، وجميعهم يحملون جنسية أجنبية ومقيمين مدينة نصر  ويحملون، بتكوينهم تشكيل عصابى للاتجار بالبشر، وتهريب العمالة الى داخل مصر عن طريق تأشيرات سياحية مدتها 3 شهور، وتستخرج إقامات لهم باستخدام مستندات مزورة باعتبارهم طلبة، كما أنشأوا مواقع إلكترونية مزيفة على شبكة الإنترنت بأسماء شركات سياحية وهمية بإحدى الدول الأجنبية،  للتدليس على شركات السياحة المصرية، لإصدار خطابات ضمان للوافدين ودخولهم البلاد بقصد السياحة وليس العمل ، كما تم ضبط 48 جواز سفر منسوب لعدد من الدول الأجنبية، و11 تليفون محمول وجهازى كمبيوتر احتويا على العديد من صور  جوازات السفر، ومحادثات على مواقع التواصل الإجتماعى مع عملائهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة