4 نصائح لمزارعي «الفاكهة المتساقطة» يجب إتباعها في يناير 2019
4 نصائح لمزارعي «الفاكهة المتساقطة» يجب إتباعها في يناير 2019


4 نصائح لمزارعي «الفاكهة المتساقطة» يجب إتباعها في يناير 2019

عادل إسماعيل

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 09:40 ص

 

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، عددا من النصائح والإرشادات لمزارعي الفاكهة المتساقطة والتي يجب إتباعها في التعامل مع الأشجار خلال شهر يناير المقبل.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» 4 نصائح لمزارعي حدائق الفاكهة المتساقطة «كمثري ـ خوخ ـ مشمش ـ برقوق ـ كاكي»خلال يناير 2019 لزيادة الإنتاج ومكافحة الآفات، وفقا لتقرير البساتين.

1ـ يجب على مزارعي حدائق الفاكهة المتساقطة عند ري الأشجار يتم تطهير المراوي والمصارف وعمل الحلقات والأحواض إثناء السدة الشتوية " الأراضي القديمة" وبمعدل 10 لتر لكل شجرة كل أسبوعين "الأراضي الجديدة ".

2ـ يجب على مزارعي حدائق الفاكهة المتساقطة، في حالة انتفاخ البراعم للأصناف المبكرة تعطي ريه غزيرة ثم يمنع الـري وحتي تمام العقد إلا للضرورة وترش الأشجار لمقاومة البياض ألدقيقي والجرب بالمبيدات الموصي بها .

3ـ يجب على مزارعي حدائق الفاكهة المتساقطة، في مرحلة 70 % تزهير لأشجار التفاح ترش بالجبريليك أسد "بيرلكس" 15 جزء في المليون " 9 أقراص لكل 600 لتر ماء" .

4ـ كما يجب على مزارعي حدائق الفاكهة المتساقطة، خف ثمار الخوخ المبكر بعد أسبوعين من تمام العقد ويجري للأصناف المتأخرة في شهر فبراير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة