الحصري: المناظير المرنة تساهم في تشخيص العلل المتعلقة بالجهاز البولي وعلاجه الحصري: المناظير المرنة تساهم في تشخيص العلل المتعلقة بالجهاز البولي وعلاجه

الحصري: المناظير المرنة تساهم في تشخيص العلل المتعلقة بالجهاز البولي وعلاجه

منى إمام الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 11:23 ص

أكد الدكتور أسامة الحصري، عضو الأكاديمية الأوروبية لأمراض الذكورة والتناسل، أهمية المناظير المرنة، لعلاج أمراض المسالك البولية، حيث يمكنها الوصول إلى أي منطقة في الجهاز البولي عكس المناظير التقليدية، فضلا عن خاصية الديجيتال التي تعطى وضوح عالي في الصورة، وإمكانية التكبير وتسجيل العملية، ما يزيد من الأمان والفاعلية.


وقال الحصري، إن التقنية الحديثة يمكن من خلالها استخراج حصوات الجهاز البولي، وعلاج ضيق مجرى البول والحالب وحوض الكلى، وتعتبر من العلاجات الفعالة، كما تستخدم هذه المناظير في استئصال وتدمير أورام حوض الكلى والحالب والمثانة.

 

وأكد د. أسامة الحصري، أن من إيجابيات تقنية المناظير المرنة، مساهمتها في تشخيص الكثير من العلل المتعلقة بالجهاز البولي وعلاجه، وتوفر على المريض عملية شق البطن بالمشرط، ولا تسبب أذى للأغشية التي تبطن المسالك البولية، خصوصاً أنه يمكن مطاوعتها بما يناسب التعرجات والمنعطفات الموجودة في المجاري البولية.

 

وأوضح الحصري، أن المناظير المرنة يمكن استخدامها في أي وضعية مناسبة للمريض ما يمكن للمريض أن يعود إلى حياته الطبيعية خلال فترة قصيرة جدًا، وتقلل كثيراً من الآلام بعد العملية وتحد بشكل كبير من احتمال وقوع الالتهابات بعد العمل الجراحي، وتقلل جداً من التشوهات والندوب التي تحصل عادة جراء الجراحات التقليدية.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة