محافظ المنيا ومدير الأمن يتفقدان عددًا من كنائس مركز ملوي
محافظ المنيا ومدير الأمن يتفقدان عددًا من كنائس مركز ملوي


محافظ المنيا ومدير الأمن يتفقدان عددًا من كنائس مركز ملوي

وفاء صلاح

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 12:05 م

 

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة، حيث سيفتتحان فعاليات اليوم المصري الياباني بمكتبة مصر العامة، لدعم التبادل الثقافي بين الدولتين، وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.

أكد المحافظ على عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، كما يعكس اليوم ما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، إلى جانب توطيد علاقات الإخاء بين محافظة المنيا والمدن اليابانية لتنشيط السياحة وتفعيل التعاون المدرسي بين مدارس مدينة كيتامي ومدارس المنيا.

ويضم اليوم الثقافي مجموعة من الفعاليات والأنشطة منها ندوة حول الطرق الحديثة في التعليم، والتعاون المصري الياباني في هذا الجانب، يقدمها الدكتور حسين زناتي، ابن محافظة المنيا ومدير جمعية الصداقة المصرية اليابانية، كما سيقدم الطالب حمد حسين ورشة عمل لتدريب مجموعة من طلاب إحدى المدارس على الألعاب اليدوية بعنوان "ألعاب يابانية ومهارات يدوية".

وستضم الفعاليات معرض للفنان الياباني العالمي الراحل "أبا توشياكه" والذي أهدي عدد من لوحاته للمحافظة، كما سيتم تكريم مجموعة (أصحاب في الانسانية والسلام ) الذين ساهموا في تنشيط التبادل الثقافي بين مصر واليابان على مدار السنوات الماضية، وعرض لاوبريت "هم يا مصري" وهو إهداء للشعب المصري لدفع روح العمل والانجاز خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة