عوامل تساعد في نجاح عملية أطفال الأنابيب
عوامل تساعد في نجاح عملية أطفال الأنابيب


تعرفي على طرق نجاح عملية «أطفال الأنابيب»

منى إمام

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 12:23 م

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن نسبة نجاح عمليات الإخصاب تتراوح عالمياً بين 20 إلى 60%.


 
وأوضح الملا، أن هناك عدة عوامل تساعد في نجاح عملية أطفال الأنابيب، أبرزها معرفة سبب تأخر الحمل، وعمر المرأة، إضافة إلى وجود البطانة المهاجرة، والأمراض المزمنة، وجودة الحيوانات المنوية. 

 

وأوضح استشاري الحقن المجهري أن نجاح عمليات الخصوبة يعتمد على دقة التشخيص واختيار العلاج المناسب للحالة، والانتباه لأدق تفاصيلها، فضلا عن الاعتماد على أحدث التقنيات الموجودة، كاختيار أفضل الأجنة بالطرق الصحيحة، والفحص الوراثي للأجنة.

 

ولفت د.أحمد الملا، إلى أن فشل عملية أطفال الأنابيب يعتبر من أكبر التحديات في مجال الخصوبة، لما يمثل من ضغط نفسي وبدني على الزوجين، ولما يمثله أيضاً من تحد للفريق الطبي المعالج بقيادة الطبيب.

 

وشدد على أن نجاح عملية أطفال الأنابيب يتطلب محاولات عدة في معظم الحالات، ففي إحدى الدراسات التي أجريت في بريطانيا، كانت نسبة النجاح تقارب الـ90% بين الأزواج الذين استمروا في العلاج ولم يستسلموا، وقد احتاج الأزواج في هذه الدراسة إلى 4 محاولات بالمعدل قبل الحصول على طفل سليم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة