السفير الياباني يتجول بشارع كورنيش النيل بالمنيا سيرا على الأقدام السفير الياباني يتجول بشارع كورنيش النيل بالمنيا سيرا على الأقدام

السفير الياباني يتجول بشارع كورنيش النيل بالمنيا سيرا على الأقدام

وفاء صلاح الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 01:17 م

حرص اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والسفير الياباني ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة على التجول، سيرا على الأقدام في شارع كورنيش النيل بالمنيا.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات اليوم المصري الياباني بمكتبة مصر العامة ، في لافتة تعكس الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم بهم المحافظة ، ويهدف اليوم إلي دعم التبادل الثقافي بين الدولتين، وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.

ويضم اليوم الثقافي مجموعة من الفعاليات والأنشطة منها ندوة حول الطرق الحديثة في التعليم، والتعاون المصري الياباني في هذا الجانب، يقدمها الدكتور حسين زناتي، ابن محافظة المنيا ومدير جمعية الصداقة المصرية اليابانية، كما سيقدم الطالب حمد حسين ورشة عمل لتدريب مجموعة من طلاب احدي المدارس على الألعاب اليدوية بعنوان " ألعاب يابانية ومهارات يدوية".

ويأتي اليوم الثقافي ضمن أعمال اللجنة التي أمر بتشكيلها محافظ المنيا ،استجابة للدعوة التي أطلقها الدكتور حسين الزناتي لتنفيذ فعاليات ثقافية وسياحية للترويج لمعالم المحافظة وخاصة في دولة اليابان بهدف دعم وتنشيط السياحة خلال المرحلة المقبلة، وخاصة أن محافظة المنيا تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لذلك.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة