احد طبالي الغزل التي عثر عليها الصيادين احد طبالي الغزل التي عثر عليها الصيادين

العثور على جثة صياد من طاقم مركب «الزهري» الغارق بخليج السويس

حسام صالح الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 02:28 م

نجحت جهود الصيادين بخليج السويس، في العثور على جثة لأحد صيادي مركب ياسين الزهري، الذي تعرض للغرق في الأول من ديسمبر الجاري، ويواصل الصيادين أعمال البحث عن باقي الجثامين.

وقالت مصادر مسؤولة بقطاع الصيد في السويس، إن صيادي أحد المراكب، شاهدوا قبل 3 أيام غزل وشباك صيد بمنطقة "الوزة"، والتي تقع قبالة جبل الزيت قرب "رأس شقير". 

وأشارت المصادر، إلى أن طاقم المركب تواصلوا مع زملائهم وشكلوا مجموعة بحث ضمت 20 مركبًا، واعتمدوا على البحث بشباك الجر، وذلك بإلقائها حتى تصل لقاع البحر، ثم التحرك في خط مستقيم متعامد على الشاطئ، لالتقاف أي جسم يقابلها خلال المسح.

وكشفت المصادر، أن الصيادين مسحوا منطقة بطول 2 ميل بعرض البحر في دائرة مركزها الغزل الذي شاهدوه، ولمسافة 6 أميال.

وأسفرت عملية البحث، عن العثور على  جثة أحد الصيادين في حالة تحلل، ومن المنتظر أن تصل الجثة لميناء الاتكة بعد ساعة، وسوف تُنقل إلى مشرحة مستشفى السويس العام تحت تصرف النيابة العامة.

وتواصل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مع مسؤولي إحدى شركات البترول بمنطقة رأس شقير، للدفع بـ"لنش" متطور للمشاركة في البحث عن جثامين الصيادين الغرقي.

وكانت مركب الصيد ياسين الزهري، تعرضت للغرق وعلى متنها 13 صيادًا، يعملون بحرفة الجر، وسبق وأن أجرت القوات البحرية بالتعاون مع عدد من مراكب الصيد أعمال بحث في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وبسبب ظروف الطقس وارتفاع الأمواج تعذر العثور على الصيادين. 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة