كرنفال فرحة
كرنفال فرحة


انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بأسوان

مصطفي وحيش

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 03:22 م

أطلق اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمعاق تحت شعار "كرنفال فرحة"، والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

حضر الاحتفالية د. محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، واللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، بجانب قيادات التعليم والأزهر والأوقاف، علاوة على مشاركة 150 طالبًا وطالبة من طلاب التربية الخاصة.

وعبر اللواء أحمد إبراهيم، عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذا الكرنفال الكبير، وسط أبنائه من طلاب مدارس التربية الخاصة بأسوان، مشيرًا إلى أن هذا الاحتفال يأتي في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذاً لتوجيهاته المتواصلة بالاهتمام بهذه الفئة المتميزة في المجتمع، والتي كان آخرها حضوره الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، واحتضانه لهم باعتبارهم شريكًا أساسيًا في بناء المجتمع ونهضة الوطن.

وأكد المحافظ، أن متحدي الإعاقة يمثلون لنا نموذجًا مشرفًا في الإصرار والعزيمة بقدراتهم ومواهبهم الفذة، لافتًا إلى أنه سيولي اهتمامًا أكبر لدعم ورعاية أبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، والتي تساهم في تمكينهم للتغلب على كافة المعوقات والصعوبات والعمل على دمجهم في المجتمع من أجل إتاحة الفرصة لهم للمشاركة بكل فاعلية في تنمية وطنهم والنهوض به.

ومن جانبه، أكد د. محمد عمر، أن زيارته لأسوان تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير العملية التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بجانب متابعة الأنشطة التربوية، حيث ستشمل جولته بالمحافظة افتتاح مدرسة الأمل للصم الابتدائية، وأيضاً مدرسة السادات الابتدائية، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لتطوير المبنى الجديد للأكاديمية المهنية للمعلمين، وتفقد مدرسة النيل المصرية الدولية بمدينة أسوان الجديدة، والمدرسة المصرية اليابانية بالعقاد، فضلاً عن عقد لقاءات مع المعلمين ومديري المديريات التعليمية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، واختتام الجولة بعقد اجتماع مع مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية بأسوان.

اسوان

اسوان

اسوان

اسوان

اسوان

اسوان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة