ورشة عمل لتأهيل القيادات الشابة النسائية في سوهاج
ورشة عمل لتأهيل القيادات الشابة النسائية في سوهاج


بمشاركة 27 فتاة.. ورشة عمل لتأهيل القيادات الشابة النسائية في سوهاج

منى إمام

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 04:13 م

نظم المركز المصري لحقوق المرأة، بالتعاون مع بيت الخبرة القانوني والنوعي، ورشة تدريبية بعنوان "تأهيل القيادات الشابة النسائية لعضوية المجالس المحلية" بمحافظة سوهاج.

حضر الورشة 27 فتاة، ينتمون لمراكز وقرى مختلفة هي: "طهطا، وأخميم، وسوهاج، والمنشأة، والمراغة، وطما، وجهينة، وساقلته، وجرجا، والبلينا، والجزية، وبني هلال، ونيدة".

وتمثل الفتيات منظمات ومبادرات نشطة في المجتمع المدني هي: "الاتحاد العام لشباب سوهاج، وجمعية بدر للتنمية والمشروعات، وجمعية صوت الخير، وجمعية هداية للتنمية المجتمع، وجمعية صوت طلاب مصر، ومبادرة كوني رائدة".

واستمرت الورشة التدريبية على مدار يومين، وتم تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالمجالس المحلية منها: "التطور التاريخي لنظام الإدارة المحلية في مصر، والبيئة الدستورية المنظمة للمجالس المحلية وفق دستور 2014، وتشكيل واختصاصات المجالس المحلية بمستوياتها المختلفة، وأدوات رقابة المجالس المحلية، والشروط اللازمة لعضوية المجالس المحلية، وكيفية إدارة حملة انتخابية ناجحة، والإضافة التي تعود على الشابات من المشاركة في المحليات".

واختتمت فعاليات ورشة العمل، بإعداد برتوكول مع المتدربات، وعقد مؤتمر كبير للتوعية بأهمية المجالس المحلية، ودورهن خلال الفترة القادمة على مستوي مراكز محافظة سوهاج، وسوف يقدمن خمسة من التدريبات التوعية بأنفسهن خلال جلسات المؤتمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة