معالج Exynos 9820
معالج Exynos 9820


شاهد| معالج Exynos 9820 الجديد من سامسونج 

ناريمان محمد

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 05:13 م

نشرت سامسونج  فيديو ترويجي للمعالج Exynos 9820 الجديد، وكشفت خلال الفيديو عن قدرات المعالج عندما يتعلق الأمر بوظائف الذكاء الاصطناعي، والمعالج المركزي، وأيضا قدراته في معالجة الصور والرسوميات.


صمم  المعالج خصيصًا لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي أثناء التنقل، فهذا يجعله معالج الهواتف الذكية الأكثر ابتكارًا من سامسونج، وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والمعالج المركزي القوي، وغيرها من الميزات الأخرى، يقوم هذا المعالج بتوسيع إمكانات الأجهزة المحمولة ويمهد الطريق للهواتف الذكية المستقبلية.


يذكر أن تم تصنيع هذا المعالج باستخدام تكنولوجيا 8 نانومتر ، يأتي مع مودم LTE يدعم سرعة تصل إلى 2 جيجابت في الثانية، وبثمانية أنوية تمتاز بتركيبة 2+2+4، فضلا عن وحدة محسنة للمعالجة العصبية.


ويضم نواتين مصممتين من قبل شركة سامسونج من أجل المهام المعقدة، ونواتين من فئة Cortex-A75 لتعزيز الأداء، وأربعة أنوية Cortx-A55 إضافية من أجل المهام البسيطة لخفض مستويات استهلاك الطاقة.


وعندما يتعلق الأمر بمعالج الرسوميات، فقد قامت شركة سامسونج في المعالج Exynos 9820 الجديد باستخدام معالج الرسوميات Mali-G76 والذي ينبغي أن يعزز الأداء بنسبة 40%، وتوفير الطاقة بنسبة 35%، مما سيسمح باستخدام أطول لتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وفيما يخص وحدة المعالجة العصبية، فهي عبارة عن وحدة معالجة منفصلة من شأنها أن تجعل مهام الذكاء الاصطناعي أسرع بنحو سبع مرات.

 

ومن الناحية العملية، يجب أن تساعد الكاميرا في ضبط الإعدادات على المناطق المحيطة أو العناصر التي يتم التركيز عليها لتوفير معلومات أفضل.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة