نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز «أحداث الاربعاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 05:23 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأربعاء 26 ديسمبر، والتي كان أبرزها، السيسي يلزم الوزارات بتركيب عدادات الماء والكهرباء والغاز مسبوقة الدفع، ارتفاع مؤشرات البورصة فى منتصف تعاملات اليوم، وليد سليمان يشارك في مران الأهلي، تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في اقتحام «الحدود الشرقية» لـ 24 يناير.

 

السيسي يلزم الوزارات بتركيب عدادات الماء والكهرباء والغاز مسبوقة الدفع

ألزم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارات البترول والري والإسكان بتركيب عدادات مسبوقة الدفع للمواطنين سواء في الكهرباء أو الماء أو الغاز.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه لمشروع "بشاير الخير 2" السكني، لمحافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة: "أنا لو مكانك هحسب دخل المحافظة الشهري بالجنيه، وهحاول أضيقها بقدر الإمكان".

 

 السيسي: الدولة قدمت 600 مليون جنيه لمشروع «بشاير الخير 2 »

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع «بشاير الخير2» وراءه جهد وهمة من رجال الأعمال، وبنك مصر، وتحيا مصر.
 وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مشروع «بشاير الخير 2»، أن الدولة قدمت 600 مليون جنيه لمشروع بشاير الخير، من خلال وزارة الإسكان، مضيفا: «أقول ذلك لإصلاح الأمر والمجتمع المدني يشارك معانا، لأن المجتمع المدني يقدر، المبلغ المنتظر 7 أو 8 أو 9..  طيب المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن كام؟».

الصحة: ميكنة بنوك الدم بالمحافظات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ عدداً من الإجراءات داخل بنوك الدم في مختلف المستشفيات بهدف تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطنين، وذلك خلال عام 2018.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن الوزارة تعمل على ميكنة كافة بنوك الدم على مستوى المحافظات، وربط مديريات الشئون الصحية ببنوك الدم في المستشفيات العامة والمركزية.


وزير الطيران: إيقاف جميع الأنشطة الغير مُربحة

طالب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بضرورة إيقاف جميع الأنشطة الغير مربحة، والتي لا تحقق الهدف المرجو منها والمناورة بالعمالة بين جميع الشركات التابعة للوزارة، وإعادة تأهيلهم بما يضمن الاستفادة الكاملة من جميع الخبرات دون المساس بالحقوق المادية للعاملين، ودمج العناصر ذات الخبرات المتميزة مع العناصر الشبابية الواعدة والعمل بروح الفريق والأسرة الواحدة بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بالمنظومة مع الوصول الى أعلى مستويات المنافسة في صناعة النقل الجوي.


السكة الحديد: 14 ألف راكب حجزوا تذاكر قطارات عبر «الموبايل» خلال شهرين

كشفت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد، أن التطبيق الخاص بحجز التذاكر على الموبايل "الابليكيشن" شهد إقبالا شديدا منذ إطلاقه قبل شهرين.

وأضافت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حوالي 14 ألفًا و400 تذكرة بالموبايل خلال شهرين من إطلاق الأبليكشن بقيمة حوالي 1.1 مليون جنيه.


الإحصاء: 126 ٪  زيادة في قيمة صادرات مصر إلى دول شرق آسيا

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليـوم الأربعاء، النشرة السنوية للتبادل التجاري بين مصر وأهم دول شرق آسيا عام 2017، وحجم التجارة الخارجية ( صادرات - واردات ) مع ( ماليزيا - الصين -  الهنــد - أندونيسيا - باكستان – تايــلانـد - سنغافوره – بنجلاديش ).


ارتفاع مؤشرات البورصة فى منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ في رابع جلسات الأسبوع.
 وصعد ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﻟﻠﺴﻮﻕ EGx30 ﺑﻨﺴﺒﺔ 1.47% ليسجل 12857 نقطة.

 

ارتفاع جديد في أسعار الذهب المحلية بالأسواق

واصلت أسعار الذهب المحلية ارتفاعها في بداية تعاملات، اليوم الأربعاء 26 ديسمبر، بقيمة تراوحت ما بين جنيها واحدا وجنيهين في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


وليد سليمان يشارك في مران الأهلي

انتظم وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التدريبات الجماعية اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة.

وتخلص اللاعب من الإصابة بإجهاد في كاحل القدم الذي حرمه من مرافقة بعثة الفريق مؤخرا إلى أثيوبيا لمواجهة جيما في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.


«صلاح» يقود هجوم الريدز لمواجهة نيوكاسل

أعلن المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن تشكيلة فريقه التي ستخوض لقاء اليوم أمام نيوكاسل على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة الـ19 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.


الزمالك يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة بتروجيت

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تدريباته غدا الخميس، على ملعب النادي، استعدادا لمواجهة بتروجت يوم الجمعة المقبل بمسابقة الدوري العام.
ويحتل الفريق صدارة جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 35 نقطة ويسعى للحفاظ على صدارة الجدول في مواجهة الفريق البترولي.


المؤبد لـ 14 متهما والسجن 10 سنوات لـ 14 آخرين في «أحداث عنف المطرية»

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، بحكمها على 30 متهماً في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير 2015، بالمؤبد علي 14 متهما.

كما عاقبت المحكمة متهمان بالمشدد 5 سنوات، و14 آخرين بالسجن 10 سنوات.


السجن 10 سنوات لتشكيل عصابي تتزعمه سيدة بالشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبه سيدة و٥ عاطلين بالسجن المشدد ١٠ أعوام، لقيامهم بسرقه سيارات المواطنين بالإكراه.


تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في اقتحام «الحدود الشرقية» لـ 24 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ « اقتحام الحدود الشرقية» لجلسة 24 يناير.


أغنية رامي جمال «البرد» تشارك في سباق «أجمد 7»

يبدأ برنامج "أجمد 7 الساعة 7"،  والذي تقدمه المذيعة جيهان عبد الله، اليوم الأربعاء، إذاعة أغنية الفنان رامي جمال الجديدة بعنوان "البرد" للمرة الأولى، على أن تكون ضمن سباق الأغنيات خلال الفترة المقبلة.


سيد رجب : يروج لـ«أبو العروسة» تمهيدًا لعرضه الأحد المقبل

 روج الفنان سيد رجب «البرومو الدعائي» للجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، على صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس  بوك»، وعلق  رجب قائلًا: « وتستمر الحكاية مسلسل أبو العروسة الموسم الثاني الأحد 30 ديسمبر علي شاشة Dmc  ».


محافظ المنوفية: فحص مليون و174 ألف مواطن للكشف عن «فيروس سي»

أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، أنه تم فحص مليون و174 ألف مواطن حتى الآن ضمن مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» للقضاء علي فيروس سى والكشف عن الأمراض الغير سارية بالمحافظة. 


محافظ المنيا والسفير الياباني يفتتحان فعاليات «اليوم المصري ـ اليابانى»

أشاد ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة، بالعلاقات الثنائية بين دولتي مصر واليابان في كافة المجالات المختلفة، مشيراً إلى أن جميع السائحين اليابانيين الذين قدموا إلى زيارة مصر أعربوا عن سعادتهم بدفء الترحاب وحسن الاستقبال من قبل المصريين متمنياً زيادة أعداد السائحين لمحافظة المنيا خلال الفترة القادمة من خلال التبادل الثقافي بين المدن والمدارس اليابانية ومحافظة المنيا. 


«جوجل».. تعلم التسويق الرقمي مجانا

كشفت شركة «جوجل» الأمريكية أن منصة «مهارات» الرقمية، المتخصصة بتعليم التسويق الرقمي وأدواته، قد دربت أكثر من 100 ألف شخص خلال ثمانية أشهر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة