محافظ المنوفية: مكافأة مالية للمراكز الـ3 الأولى بـ«100 مليون صحة»
محافظ المنوفية: مكافأة مالية للمراكز الـ3 الأولى بـ«100 مليون صحة»


محافظ المنوفية: مكافأة مالية للمراكز الـ3 الأولى بـ«100 مليون صحة»

سهام فودة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 05:48 م

 

قرر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، صرف مكافأة مالية للثلاث مراكز الأولى بين مدن المحافظة، في تحقيق أعلى نسبة مستهدفة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، موجهًا بحصر الأماكن الشاغرة وغير المستغلة بنطاق المحافظة لإمكانية استغلالها في مشروعات منفعة عامة، وذلك خلال اجتماعه بمجلس الصحة الإقليمي للمحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام. 

وأكد وكيل وزارة الشئون الصحية د. نصيف الحفناوي، أن محافظة المنوفية أحتلت المرتبة الثانية بعد محافظة القاهرة في نسبة الإقبال على المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف على الأمراض غير السارية، موضحًا أنه تم الانتهاء من فحص أكثر من مليون و174 ألف شخص بنسبة إجمالية تعادل 46.2% من المستهدفين بالمحافظة منذ بداية الحملة.

وناقش الاجتماع، توصيات الاجتماع السابق، والتي تتضمن توعية المواطنين بضرورة الإقبال على مبادرة 100 مليون صحة، كما تم مخاطبة وزارة الصحة لإرسال لجنة لمعاينة المركز الإقليمي للصيانة بميت خلف غير المستغل، لدراسة إمكانية إنشاء مركز تأهيل متكامل لمرضى ضمور العضلات والمخ والأعصاب. 

واستعرض د. نصيف الحفناوي، أهم أعمال التطوير التي تمت بالمستشفيات خلال الفترة من بداية شهر سبتمبر الماضي، وحتى الآن متمثلة في الانتهاء من تطوير شبكة الغاز وقسم استقبال الأطفال بمستشفى منوف العام، بالإضافة إلى استلام قسطرة القلب، وتجهيز البنية التحتية، مع العناية المركزة بمستشفى أشمون العام، مشيرا إلى إنشاء وحدة ضمور العضلات بمستشفى سرس الليان، كما تم توفير تجهيزات ومستلزمات جهاز (PCR) بمستشفى السادات وتلا المركزي.

ولفت "الحفناوي"، إلى زيادة 17 ماكينة غسيل كلوي بمستشفى حميات شبين الكوم، بالإضافة إلى تطوير عدة وحدات صحية بنطاق المحافظة.

وأكد مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي، أنه في نهاية الشهر الجاري سوف تنتهي قوائم الانتظار من قسطرة القلب وجراحة القلب المفتوح، وجراحة المفاصل والمخ والأعصاب. 

من جانبه، أشار محافظ المنوفية، إلى أنه يتابع بنفسه يوميا تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة على مدار الساعة، من خلال التواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة، عن طريق غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن، موجهًا بتذليل كافة العقبات التي تعوق تنفيذ المبادرة وزيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة وتحقيق المستهدف منها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة