الصحة: ضبط أدوية مهربة في 3 مخازن وصيدليات بالقاهرة والبحيرة
الصحة: ضبط أدوية مهربة في 3 مخازن وصيدليات بالقاهرة والبحيرة


ضبط أدوية مهربة في 3 مخازن وصيدليات بالقاهرة والبحيرة

حاتم حسني

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 10:47 م

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، ضبط 3 مخازن غير مرخصة في القاهرة والبحيرة، تضم أدوية مهربة ومجهولة المصدر، وغير مصرح بتداولها في الأسواق.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتكثيف الرقابة على السوق الدوائية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن أولى المخازن عثر بداخلها على كميات كبيرة من المحاليل الطبية الاستراتيجية الناقصة في الأسواق، بما يضر بالمريض المصري الذي قد يحتاجها.

وأضاف "مجاهد" أن المخزن الثاني يضم كميات كبيرة من غير المرخصة بوزارة الصحة، وكميات من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، كما ضبط مخزن غير مرخص في نطاق مدينة 6 أكتوبر، ك يبيع أدوية ومستلزمات طبية مهربة.

من جهتها، قالت رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان د.رشا زيادة، إنه تم ضبط كميات من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة والسكان في 6 صيدليات مرخصة في القاهرة.

وأضافت "زيادة" أن "التفتيش الصيدلي" ضبط 235 قرص من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية تباع في صيدليات بدون فواتير، وتُباع بأزيد من سعرها الرسمي، وضبط شريطين ترامادول مهرب وغير معلوم المصدر، و360 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة، و42 عبوة من الأدوية الخاصة بالتأمين الصحي وغير المصرح ببيعها في غير وحداته.

وأوضحت زيادة أنه تم ضبط ألفي عبوة من تركيبات ومستلزمات مجهولة المصدر داخل الصيدليات والمخازن غير المرخصة، وكميات من العدسات المقلدة والمغشوشة.

وشددت "زيادة" على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات، وتحرير محاضر بالوقائع والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة