امن القليوبية ينهي الثأر بين عائلتي "سلطوح وابوزيد" بالخانكة
امن القليوبية ينهي الثأر بين عائلتي "سلطوح وابوزيد" بالخانكة


أمن القليوبية ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالخانكة

سليمان محمد

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 10:51 ص

أنهت الأجهزة الأمنية بالقليوبية خصومة ثأرية بين عائلتي «سلطوح وأبو زيد» بقرية سرياقوس بالخانكة بعد خلافات بينهما إثر حدوث مشاجرة أسفرت عن إصابات عدد كبير من أبناء العائلتين ومصرع  سعيد. ع  م  32 عاما جزار.

 

وعقدت الجلسة العرفية  بالسرادق الذى اقيم  أسفل كوبري سرياقوس  بحضور 2000  شخص من أفراد العائلتين والقرية وبعض من المناطق المجاوره وأعضاء مجلس النواب عن دائرتي "الخانكه ، شبين القناطر " وإمام وخطيب مسجد الحسين ،والقضاه العرفيين والمحكمين ورجال الإداره وكبار العائلات.

 

اشرف العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي على  نشر الخدمات الأمنية اللازمة بمشاركة قيادات مديرية امن القليوبية وإدارة البحث الجنائى ومأمور وضباط وحدة مباحث مركز الخانكة بقيادة المقدم حازم سعد رئيس مباحث المركز.

 

و قام والد المتهم  رمضان م أ س بتقديم الكفن لشقيق ونجل المجني عليه  "الطفل"  وتم عقب ذلك تقبل العزاء وأنتهت الجلسة العرفية بالإقرار بالصلح بين العائلتين وتقبل الكفن.

 

 و تضمنت الجلسة  تفعيل مبادرة تسليم من لديه الأسلحة النارية لكل من الطرفين ومثول الصادر ضدهم أحكام جنائيه لكل من الطرفين من تلقاء نفسهم أمام المحاكم المختصه واجتمعت لجنة التحكيم العرفيه وانتهت اللجنه بعد الاجتماعات المتعدده بإقرار الصلح بين الطرفين وتم قبول بنود الصلح من قبل الطرفين.

 

 وقام الطرفان بالاقرار امام الجميع بالصلح والسلام والتعهد بعدم تجدد الخلافات  والدماء  بين الطرفيين لانهاء الخصومة الثارية بينهما والتي وقعت في شهر يوليو الماضي.

 

كان اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية لامن  القليوبية قد تلقي إخطارا من العميد يحي راضي رئيس مباحث القليوبية بوقوع مشاجره بناحية سرياقوس مركز الخانكة  بين عائلتي سلطوح وأبو زيد، نتج عنها حدوث إصابات بالطرفين، ووفاة سعيد ع  م 32 عاما جزار ومقيم سرياقوس إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، من أحد أفراد عائلة أبو زيد، ومن خلال الملاحقات الأمنيه لطرفي المشاجرة، وقد أمكن ضبط المتهمين من الطرفين والسلاح الناري المستخدم في الواقعه بندقيه آلية.

 

من خلال فتح قنوات إتصال مع المؤثرين والعقلاء بالعائلتين والقريه وأعضاء مجلس النواب وكبار العائلات والمؤثرين بالمنطقة بمشاركة لجنة المصالحات بالمديرية، تم الإتفاق بين العائلتين على إقرار الصلح فيما بينهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة