صورة موضوعية للتابلت
صورة موضوعية للتابلت


أولياء الأمور: إقرار الطالب بشأن «التابلت» مخالفة قانونية

منةالله ممدوح

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 10:59 ص


أثار جدل "الإقرار" الذي يمضيه الطالب وولي الأمر على استلام "التابلت" غضب كثير من أولياء الأمور، مؤكدين أن هذا الإجراء يعد أول مخالفة  للقانون في موضوع "التابلت"، حيث أنه لا يجوز قطعًا أن يمضى قاصر على أي ورق يكون من شأنه التزام مادي ملزم سواء بنفسه أو بالتوقيع مع آخرين سواء كان قاصر أو بالغين.

 

وتساءل أحد أولياء الأمور "كيف لإنبي القاصر أن يمضي على إقرار وهو لا يجوز له حتى الشهادة في المحكمة؟،  فيما أكد أخر أنه من الوارد أن يسرق التابلت أو يضيع ويصبح على ولي الأمر أن يدفع المبلغ، فيما أعلن مجموعة أخرى من أولياء الأمور أنهم سوف يرفضون استلام التابلت، لأنه سوف يصبح عائقًا على الأسرة.

 

وكان قد أوضح وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أن جهاز «التابلت» الذي سيسلم للطلاب سيكون بمثابة عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطلاب ولا يتم رده، إلا في حالة تحويل الطالب إلى نظام تعليمي آخر.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة فقدان "التابلت" من الطالب سوف يدفع 4500 جنيه، وأشار الوزير إلى أن جهاز «التابلت» المسلم لكل من المعلم والإداري عهدة شخصية طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي العام، أو المديرية أو الإدارة دون تغيير طبيعة العمل.

 

 وشدد الوزير على أنه لن يتم تسليم أي أجهزة لمعلمي التعليم الثانوي العام بالمدارس الخاصة نهائيًا.

 

 وأكد الوزير أن الفئات المستهدفة لاستلام أجهزة «التابلت» هم طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، والعاملين بالمديريات التعليمية من فئات "مدير، وكيل مديرية، مدير عام التعليم العام، وموجهو عموم المواد الدراسية الأساسية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي"، والعاملين بالإدارات التعليمية "مدير عام الإدارة، وكيل الإدارة، مدير إدارة التعليم الثانوي، والموجهون الأوائل للمواد الدراسية الأساسية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة