سميح ساويرس يبيع حصته بفندقين وقطعة أرض بالبحر الأحمر مقابل 856 مليون جنيه
سميح ساويرس يبيع حصته بفندقين وقطعة أرض بالبحر الأحمر مقابل 856 مليون جنيه


سميح ساويرس يبيع حصته بفندقين وقطعة أرض بالبحر الأحمر

عواد شكشك

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 11:51 ص

 

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس، عن الانتهاء من بيع حصتها في فندق رويال أزور وكلبو أزور، بالإضافة إلى قطعة أرض في مكادى هايتس بقيمة استثمارية قدرها 856 مليون جنيه.

 

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨، أن التدفقات النقدية لصفقة البيع تبلغ 408 ملايين جنيه مقارنة بمبلغ 387.1 مليون جنيه، تم الإعلان عنها سابقاً.

 

وأضافت شركة أوراسكوم، أن عملية البيع ستؤدي إلى استبعاد الديون الخاصة بشركة رويال للسياحة (المالكة لفنادق رويال أزور وكلوب أزور) والبالغة 260.1 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من بيع فندق مكادى جاردينز بنحو 114.7 مليون جنيه.

 

وذكرت الشركة أنها تهدف استخدام التدفقات الناتجة من بيع حصتها في كل من مجموعة شركات تمويل والأصول المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الفائض النقدي من عمليات التشغيل في تخفيض رصيد القروض التي تم الإعلان عنها سابقاً.

 

وحققت شركة أوراسكوم، أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت أوراسكوم للتنمية مصر عن توقيع اتفاقية مع توماس كوك لإنشاء فندق وتجديد آخر بنحو 200 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة