الأمير خالد الفيصل خلال افتتاح المعرض
الأمير خالد الفيصل خلال افتتاح المعرض


٤٠ دولة تشارك في معرض جدة الدولي للكتاب

نادر غازي

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 02:25 م

افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مساء الأربعاء، معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة، الذي يأتي تحت عنوان "الكتاب تسامح وسلام".

ويستمر المعرض حتى ٥ يناير المقبل، وسط تواجد ٤٠٠ دار نشر من ٤٠ دولة عربية وإسلامية وعالمية.

ورافق الفيصل – خلال حفل الافتتاح- الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا للمعرض، والدكتور عواد بن صالح العواد وزير الإعلام السعودي.

وأكد "الفيصل" أن التقدم الثقافي في السعودية يعكس ما وصل إليه الإنسان السعودي من رقي وتقدم فكري، مضيفا أنه لا تطور ولا رقي إلا بالعلم والثقافة، فمقياس رقي الأمم وتقدمها مرهون بما وصلت إليه من مستوى ثقافي.

من جانبه أكد محافظ جدة، أن المعرض يعزز مكانة السعودية لاحتضان الفعاليات الكبرى وتقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها ووفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري وتعزيز البيئة الثقافية بالمملكة.

ودعا أطياف المجتمع والمهتمين بالحركة الفكرية والمعرفية لزيارة المعرض الذي تستمر فعالياته عشرة أيام.

وأقيم المعرض على مساحة ٢٥ ألف متر مربع ويقدم أكثر من ٢٠٠ مؤلف ومؤلفة لمنصات التوقيع على كتبهم، وسط تضافر مجهودات ٢٠ لجنة عاملة ومشرفة، و٢٠٠ موظفاً، كما يتنافس على المعرض ٢٠٠٠ عارض، ويضم البرنامج الثقافي أكثر من ٥٠ فعالية، ويتم تنظيم أكثر من ٦٠ ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية و٥٥ فيلم وثائقي يحاكى الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي، على مدار فترة المعرض.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة