تزوير عملة -أرشيفية
تزوير عملة -أرشيفية


حبس 3 متهمين 4 أيام بتهمة تزوير عملات بمصر القديمة

محمد فاروق

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 02:40 م

أمرت نيابة مصر القديمة، برئاسة المستشار إيهاب عبد اللطيف ، بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بتزوير العملات.


وقررت النيابة التحفظ على الأموال المقلدة المضبوطة، وإرسالها إلى إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي، لإعداد تقرير بها.

واستمعت النيابة لاعترافات المتهم الأول "محمد.ن"، 33 عامًا، عاطل، والذي اعترف بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في مجال تقليد وتزوير العملات الورقية باستخدام الأجهزة الحديثة، ويضم التشكيل كلا من: «على. ن" و" فتحي. ن» شقيقان، وتم مداهمة منازلهم، وضبطهما.


وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهمين اتخذوا شقة، استخدموها في ممارسة النشاطات المشبوهة من تزوير العملات والأوراق الرسمية، كما تبين أن بحوزتهم كمية من ورق الطباعة عبارة عن ورق جلاب أصفر اللون يستخدم في طباعة العملات المزورة، وكمية من ورق الطباعة - ورق جلاب أبيض اللون يستخدم في طباعة العملات المزور-، جهاز كمبيوتر، شاشة كمبيوتر، ولوحة مفاتيح كمبيوتر، وطابعة ألوان، وماكينة تغليف كارنيهات، و3 لفافات من ورق البصمة فضي اللون، ولفافات من ورق البصمة ذهبي اللون.


وتم العثور على جردل بلاستيكي بداخله مادة لاصقة، وسرنجات حقن تستخدم في إخراج المادة السائلة من الزجاجات، ومقص ورق، كما تبين وجود ما يصل إلى 725 ألف جنيه - أوراق مزورة-، مع مبالغ مختلفة من العملات تصل إلى 4000 ريال سعودي، و2000 دولار أمريكي.


واعترف المتهمان الآخران بارتكاب وقائع تزييف الأوراق المالية باستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة بحوزته وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة