محافظ القليوبية يتفقد الكشف بمدارس القليوبية
محافظ القليوبية يتفقد الكشف بمدارس القليوبية


فحص 100 ألف طالب في مبادرة "فيروس سي" بالقليوبية

سليمان محمد

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 03:10 م

 

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الخميس، أعمال المسح الطبي لطلاب مدرسة السلام الخاصة ببنها ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية.

تستهدف الحملة فحص 260 ألف طالب وطالبة من طلاب المدارس الثانوية "العامة والفنية ومدارس التمريض والمعاهد الأزهرية" من سن 15 سنة وحتى 18 سنة.

وأوضح محافظ القليوبية أن حملة فحص "الأنيميا والسمنة والتقزم"، مستمرة، مشيدًا خلال تفقده الحملة بالمدرسة بمستوى أداء الحملة التي تستهدف طلاب المدارس الثانوية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى فحص 100 ألف طالب من إجمالى مستهدف 260 ألف، معلنًا دعمه الكامل للمبادرة وتذليل كافة العقبات أمام فرق العمل لأداء دورها، فضلًا عن الإعلان عن المبادرة وحث الطلاب والمواطنين على المشاركة في الحملة والمبادرة الرئاسية وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

وأكد المحافظ أن عمليات الفحص لن تؤثر على سير العملية الدراسية بالمدارس وذلك حتى يطمئن أولياء الأمور على أبنائهم دون تحملهم أية أعباء مالية جراء العلاج.

وعلى هامش الجولة تفقد محافظ القليوبية فصول المدرسة واطمئن على سير الإمتحانات للطلاب بانتظام، كما تفقد فصول المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال، وأثني على نظافة المدرسة وطرق التدريس بها وإنتظام الطلاب بالحضور والجهود المبذولة للنهوض بمستوى التعليم للطلاب.

رافق المحافظ خلال الجولة حمدى سلامة رئيس مدينه بنها، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال حجاج مدير هيئة التأمين الصحي بالقليوبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة