وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري
وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري


حصاد 2018| شركة سياف تتوسع في نشاط تأجير الطائرات 

إنجي خليفة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 04:11 م

استطاعت شركة سياف إحدى الشريكات التابعة لوزارة الطيران المدني ، أن تحتل مكانا متميزا في نشاط تأجير الطائرات خلال عام 2018 ،  وجاء الحصول على شهادة صلاحية للتشغيل الجويAOC  على قائمة انجازات الشركة، جاء ذلك في إطار توجيهات وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري للنهوض بقطاع الطيران المدني في مصر.


وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم إنجازات الشركة خلال عام مضي.

قامت شركة سياف ، خلال عام 2018، بشراء 4 طائرات (A 320) من أسطول شركة مصر للطيران من أجل التوسع في نشاط تأجير الطائرات وخاصة بنظامي التأجير التشغيلي (Operating lease) والتأجير الشمل (ACMI Lease) في نطاق القارة الإفريقية.


كما تمكنت الشركة من الاتفاق مع شركة (Jasmine Airways) التونسية لتأجير 2 طائرة من طراز  (E170) بنظام التأجير التشيغلي مع إمكانية تأجير طائرة إضافية خلال تنفيذ العقد .

 

واستطاعت الشركة خلال عام 20 18 من الحصول على شهادة صلاحية للتشغيل الجويAOC  الغير منتظم لإضافة نشاط التأجير بنظام التأجير الشامل ACMI Lease في إفريقيا وجارى حاليا استكمال كافة البنود الخاصة ببدء التشغيل الفعلي .

 


كما قامت الشركة بتوقيع بروتوكول تعاون مع كل من الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بهدف تطوير قدرات الشركة في مجال التأجير التمويلي للمعدات حيث تم توقيع عقد لتوفير معدات بنظام التأجير التمويلي مع كل من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وفندق (Le Passage) وتقوم الشركة حاليا بالدراسة المشتركة مع كل من الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة طيبة للصناعات الغذائية لتمويل خط انتاج مصنع لإنتاج (Citric Acid).

وبالنسبة للخطة المستقبلية للشركة أكدت إنها تستهدف الإستثمار في شراء 36 طائرة بهدف التأجير خلال الفترة 2018 – 2023 .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة