تطوير المطارات المصرية واستحداث التغطية الرادارية
تطوير المطارات المصرية واستحداث التغطية الرادارية


حصاد 2018| ميناء القاهرة الجوي.. صيانة شاملة وحل مشاكل التكدس

إنجي خليفة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 05:02 م

 

واجهت شركة ميناء القاهرة الجوي ، عدد من التحـــديــات خلال عام 2018 ، كان أهمها القضاء على ظاهرة تكدس الركاب والمودعين والمستقبلين في أوقات الذروة وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم إنجازات شركة ميناء القاهرة الجوي خلال عام مضي.

عملت شركة ميناء القاهرة الجوي الشركة خلال عام 2018 على اتخاذ العديد من الإجراءات ومن بينها، الاستغلال الأمثل للمساحات المتوفرة أمام صالتي السفر و الوصول لاستيعاب المودعين والمستقبلين من خلال تزويد تلك المساحات بأماكن الانتظار ووسائل ترفيهية وشاشات عرض الرحلات و رفع كفاءة الصالة الموسمية من الداخل .

وأكدت الشركة، إنه تم تنفيذ توسعة لكامل ساحات الانتظار بمطار القاهرة لاستيعاب كافة الكثافات المرورية، و تطوير منطقة الدخول بالإمكانيات الذاتية، كما تم تطوير الخدمة للركاب المسافرين على الطيران الداخلي و تخصيص أماكن (داخل / خارج) الصالات للمودعين والمستقبلين .

وأوضحت الشركة إنها تمكنت من القضاء على التكدس المروري أمام صالات السفر والوصول من خلال تحديد محاور التحرك .

وبالنسبة  لمشكلة تكدس الركاب داخل الصالات عملت الشركة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى لزيادة عدد المداخل بفتح بوابات إضافية وتزويدها بعناصر الشرطة وكذا بالنسبة لكاونترات الجوازات وأجهزة الـ X-Ray ، كما تمكنت الشركة خلال الفترة الماضية  من زيادة منافذ الـ X-Ray و إنشاء (2) مخرج صالة خضراء للجمارك لتصبح عدد الصالات الخضراء (4) صالات وذلك لتسهيل حركة خروج القادمين ، وكذا استحداث صالة حمراء.

 

وأكدت شركة ميناء القاهرة الجوي أن  وزارة الطيران  أعدت خطة متكاملة للخروج بموسوم حج ناجح خلال مرحلتى السفر والوصول حيث تم تطوير أماكن الإحرام وتزويدها بأجهزة التكييف لتكون لائقة مع الدفع بعدد من منسقي الصالات من شركة الميناء لتذليل كافة العقبات التي تواجه السادة الحجاج .

 

المهبط

 شهد مطار القاهرة الدولي حدثا هو الأول من نوعه، وهي عملية صيانة شاملة لمدرج الإقلاع والهبوط 05R-23L خلال ساعات الليل وليس نهارا كما هو معتاد، تحت الأنوار الكاشفة للمعدات وسيارات الإرشاد، وذلك لكثافة الحركة الجوية نهارا على هذا المدرج.

كما تم اتخاذ الإجراءات التالية:

تفعيل تعليمات الأمن والسلامة لمناطق انتظار الطائرات من خلال وضع حواجز على جوانب طرق الخدمة لمنع دخول المعدات / المركبات لأماكن انتظار الطائرات (الترمك) مع تغليظ العقوبات للمخالفين، وعمل تنظيم بمنطقة التحركات من خلال ضغط الحارات بداخلها ، و توحيد ألوان الطلاء لجميع المباني الموجودة داخل المهبط لظهورها بالشكل اللائق والموحد.

كما تم إعادة دهان جميع العلامات الملاحية بأرض المهبط ومراجعة وتحديث كافة اللافتات الإرشادية .

,شملت أعمال التطوير إزالة الحشائش الموجودة على مدرج الإقلاع والهبوط، التي تمثل خطورة من تواجدها، وتتمثل في إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، والأضواء الليلية على المدرج، كما تم تخفيض رسوم دخول المستقبلين والمودعين لصالات مطار القاهرة بنسبة 50%.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة