النشرة اليومية
النشرة اليومية


فيديو| شاهد أبرز «أحداث الخميس» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد الهواري

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 05:22 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الخميس 27 ديسمبر، والتي كان أبرزها، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية، وصرف المعاشات أول يناير بمناسبة أعياد الميلاد، وحجز محاكمة العادلي وآخرين في الاستيلاء على أموال الداخلية لـ7 فبراير للحكم.

 

- تفاصيل جولة الرئيس السيسي بمحور روض الفرج والمتحف المصري الكبير

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام فجر اليوم الخميس 27 ديسمبر بجولة تفقدية بعدد من المشروعات القومية الكبرى.


وتضمنت جولة الرئيس تفقد المرحلة الثانية من محور روض الفرج، فضلاً عن المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام، حيث اطلع سيادته على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

 

- إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية


أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، صباح اليوم، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء، في تمام الحادية عشر صباحًا، نظرا لسوء الأحوال الجومائية.


- توزيع 85 طن لحوم من «تحيا مصر» على الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات


أعلن صندوق تحيا مصر، توزيع 85 طنا من لحوم الهدي والأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بالقرى مجانا، وذلك بواقع 35 طنا في قرى محافظة دمياط، و15 طنا بقرى محافظة البحيرة، فضلا عن 35 طنا بقرى محافظة الشرقية.


- غادة والى: صرف معاشات أول يناير بمناسبة أعياد الميلاد


أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019 ، يوم الثلاثاء القادم الموافق الأول من يناير بدلاً من 10 من نفس الشهر وذلك بمناسبة أعياد الميلاد.


- الحكومة تعلن الحرب على المباني المخالفة.. و«مدبولي»: محدش يفكر يخالف بعد كده


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، التعامل بكل حسم مع ملف مخالفات المباني، موجهاً وزير التنمية المحلية بالإزالة الفورية لأي مبانٍ مخالفة في مرحلة الإنشاء، حيث إن هذه المباني لا تحتاج إلى دراسة أمنية أو خلافه، ولذا يجب إزالتها على الفور، مطالباً بإعداد تقرير دوري من جانب المحافظين حول آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف.


- تعيين عماد محمد عويس رئيسًا لمركز بحوث وتطوير الفلزات

أعلن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٣٧ لسنة ٢٠١٨ بتعيين د. عماد محمد محمد عويس، رئيسا لمركز بحوث وتطوير الفلزات.


- «صلاح محسن» يغيب لأسبوعين عن الأهلي


يخضع صلاح محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لبرنامج علاجي وتأهيلي يستمر لمدة أسبوعين، على أن يعود من جديد للمشاركة في المران الجماعي.

وتعرض محسن، لإصابة في العضلة الضامة، وغاب عن المشاركة في المران الجماعي والمباريات خلال الفترة الأخيرة.


- نابولي يهدد بالانسحاب من المباريات بسبب العنصرية ضد كوليبالي


أكد مدرب نابولي، كارلو أنشيلوتي، أن فريقه سينحسب من المباريات، إذا تكررت الهتافات العنصرية التي تعرض لها المدافع كاليدو كوليبالي خلال الهزيمة صفر-1 أمام إنترناسيونالي باستاد سان سيرو في الجولة الـ18 من الكالتشيو، الأربعاء.


- زيدان: منتخب قطر سيكون أضحوكة كأس العالم


قال الرحالة أحمد حجاج، الملقب بحجاجوفيتش، إنه تقابل مع أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، وأنه نفى له كل ما يتردد عن تدريبه لمنتخب قطر في كأس العالم 2022.


وكتب حجاجوفيتش على صفحته الخاصة بموقع "فيسبوك": "أكد زين الدين زيدان في لقاء خاص مع صديقه حجاجوفيتش أنه لن يدرب منتخب قطر مهما دفعوا له ومهما كانت التسهيلات والمغريات".

 

وأضاف: "هذه شائعات لا أساس لها، وهو ليس بالسذاجة لتدريب منتخب سيكون أضحوكة كأس العالم".


- البورصة المصرية إجازة الثلاثاء المقبل بمناسبة عطلة البنوك


قررت إدارة البورصة، أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 1 يناير، إجازة رسمية بالبورصة المصرية بمناسبة عطلة البنوك، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية، يوم الأربعاء 2 يناير 2019.


- الحكومة تقر اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لدعم الإصلاح الاقتصادي


وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بمذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي، وذلك في شأن إطار الدعم الموحد 2017 – 2020، والتي تم توقيعها في القاهرة بتاريخ 29 أكتوبر 2017، والخطابات المتبادلة المكملة لها، والموقعة في بروكسل بتاريخي 17 أكتوبر 2018 و30 أكتوبر 2018 .


- افتتاح معرض صنع في دمياط 2018 للأثاث


أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ان الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الاثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى اللازم لمشروعات صناعة الاثاث، وذلك لتشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث.


- رفض طعون المتهمين في «اقتحام قسم شرطة أطفيح» وتأييد الأحكام


قضت محكمة النقض، برفض الطعون المقدمة من 35 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية، وتأييد الأحكام السجن المشدد من 5 إلى 15 سنة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قضت بمعاقبة 35 متهما بأحكام تتراوح ما بين السجن المشدد من 5- 15 سنة لاتهامهم باقتحام مركز شرطة أطفيح وإضرام النيران به، والتعدى على قوات الشرطة، وذلك عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة والمعروفة إعلاميا باقتحام مركز شرطة أطفيح.


- حجز محاكمة العادلي وآخرين في الاستيلاء على أموال الداخلية لـ7 فبراير للحكم


حجزت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و10 موظفين بالوزارة لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام بالداخلية، وذلك لجلسة 7 فبراير المقبل للنطق بالحكم.


- براءة «الخطيب» وغلق ملف «تبرعات الأهلي»


قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار  عمرو فهمي ببراءة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والعامري فاروق نائب رئيس النادي في القضية رقم ٩٨٩٤ لسنة ٢٠١٨ والمقيدة برقم ٥٨٥٢ كلي وسط القاهرة من تهمة تلقي وقبول تبرعات أجنبية بالمخالفة لقانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017


- فحص 100 ألف طالب في مبادرة "فيروس سي" بالقليوبية


تفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الخميس، أعمال المسح الطبي لطلاب مدرسة السلام الخاصة ببنها ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية.


- محمد رمضان: «أنا نامبر وان على يوتيوب» بـ4 أغاني


كشف الفنان محمد رمضان عن تصدر عدد من أغانية لموقع «يوتيوب» للفيديوهات القصيرة.


وكتب رمضان على حسابه بموقع «تويتر»، « الفضل لله ثم لجمهوري عندي ٤ أغاني في top10 الأغاني المصرية الأكثر مشاهدة في 2018 على youtube».


- روسيا تطلق قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد


كشف موقع "روسيا اليوم أن وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، أعلنت اليوم، الخميس، إطلاق قمرين صناعيين روسيين للاستشعار عن بعد، هما "كانوبوس- ف" رقم 5 ورقم 6، بمساعدة الصاروخ الحامل "سويوز -2" من كوسمودروم فوستوتشنى.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة