الطيار احمد جنينه
الطيار احمد جنينه


القابضة للمطارات: تطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات لضمان عدم وجود ثغرات أمنية

إنجي خليفة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 05:41 م

أكدت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة الطيار أحمد جنينه، إنه تم تطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية بما يضمن عدم وجود ثغرات أمنية، وتم تحسين المنظومة الأمنية بما يضمن عدم وجود ثغرات عمل منطقة تفتيش مركزية لركاب الطيران الداخلى بمطار القاهرة الدولى .


وأضافت الشركة تم غلق جميع بوابات المهبط والتحكم بها عن طريق أمن الموانى، وزيادة ضباط الجوازات لتلافى تكدس الركاب بمنطقة الجوازات، كما تم زيادة الأفراد والباحثات المدربين على أجهزة الكشف(X-RAY)، وإستكمال تركيب أنظمة كاميرات المراقبة الأمنية.

 
وأوضحت الشركة تم التأكيد على إستكمال الأسوار مع تفعيل منظومة المراقبة عليها، وزيادة الأفراد العاملين على أجهزة الكشف اليدوى عن أثار المتفجرات، وزيادة أعداد أجهزة body scanner لزيادة التأمين.


وتابعت الشركة تم إستغلال ما تم توريده من أجهزة ومعدات (المرحلة الأولى لتدبير الأجهزة الأمنية) وهى عبارة عن أجهزة (الكشف عن البضائع – الكشف عن الحقائب الكبيرة / الصغيرة – الكشف عن أثر المتفجرات – بوابات تفتيش أشخاص) مما أدى إلى رفع معدلات الأداء الأمني وتقديم خدمة أمنية مميزة حظت على إجماع دولى بالإشادة بإجراءات التأمين الخاصة بالمطارات المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة