صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


10 طرق لزيادة التفاعل والوصول لمحتوياتك على «فيسبوك»

كريم هلال

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 - 04:50 ص

يسعي الكثيرين من مستخدمي موقع تواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» لزيادة وصول محتوياتهم لأكبر عدد من المتابعين لكسب الشهرة أو للترويج لمحتوياتهم لكسب المال .   

وجاء سبب اهتمام الكثيرين لمعرفة كيفية زيادة محتوياتهم على خاصة بعد تغييرات خوارزمية «فيسبوك» في بداية العام الحالي، حيث يشتكي الكثير من المسوقين والعلامات التجارية من ضعف الوصول الطبيعي .

وهناك 10 خطوات مؤثرة وهامة لزيادة محتوياتك عبر«فيسبوك» أهمها : 

1. دراسة جمهورك وبناء محتوى فريد وملائم له.

يجب أن تتأكد أن محتوياتك تتوافق مع أساسيات صناعة المحتوى في السوشيال ميديا مثل أن تحمل لمحة إنسانية وأن تكون غير رسمية و تحتوى على صور ذات جودة ملائمة.


2. شارك محتوياتك صفحتك على بروفايلك الشخصي.  

وإذا كان هناك عاملون آخرون على صفحتك، شجع قيامهم بمشاركة ما تنشره الصفحة على بروفايلاتهم الشخصية .

3. مشاركة محتواك مع الجروبات ذات العلاقة. 
رغم انه لا تتوفر ارقام واحصائيات حديثة حول قوة الجروبات في فيسبوك، الا انه في عام 2016 ذكر فيس بوك أن هناك مليار شخص يستخدمون مجموعات الفيسبوك كل شهر، وهذا رقم كبير جدا يجب ان  الاستفد منه قدر الامكان لتعزيز حضور صفحتك وعلامتك التجارية من خلال أن تبدأ في مشاركة محتواك الرائع مع الجروبات المتخصصة وذات الصلة بما تقدم.  

4. استخدم Organic Post Targeting  

لا يقتصر الاستهداف على إعلانات Facebook، بل يمكنك حتى استهداف جمهورا محددا من خلال مشاركاتك المجانية للتأكد من وصولها إلى الأشخاص المناسبين.الاستهداف المجاني في فيسبوك.

5. انشر Evergreen Content

والمقصود به المحتوى الدائم وغير منتهي الصلاحية مثل دروس الفيديو و القوائم التي يبقى تأثرها وقت اطول وتسمح للمستخدم بالتفاعل معها في أي وقت يدخل به صفحتك. 
6. شارك محتواك عندما يكون منافسيك نائمون 
وهنا تحتاج إلى دراسة الأوقات التي يتواجد بها متابعوك جيدا، ونوع المحتوى الذي ترغب بنشره و اختبار افتراضياتك وربما منافسوك، المهم لا تنشر بشكل اعمي أو بناء على ما يسمى بساعة الذروة العامة في دولتك، فربما جمهورك يتواجد في أوقات مختلفة.

7. أنشئ مجموعة خاصة بجمهورك الأكثر تفاعلاً  والعمل على هذا الخيار يتطلب التزامًا كبيرا حيث عليك الترحيب بالأعضاء الجدد وتشجيع المناقشات، وأيضا مع نمو المجموعة تنخفض المشاركة، وفي هذه المرحلة قد ترغب في التفكير في تقسيمها إلى مجموعات أصغر وأكثر تركيزًا.

8. لا تبالغ في عدد مرات النشر اليومي  رغم انه لا يوجد نصيحة تلائم الجميع، إلا انه يفضل أن يكون معدل النشر اليومي ما بين 1-3 بوست يوميا، لا أكثر.

9. انشر محتوى مرئي حيث ا أصبح مؤخراً أداء المحتوى المرئي على فيسبوك أفضل بكثير، فاستفد من ذلك.

10. تعاون مع الصفحات المؤثرة الأخرى مثل الصفحات المشهورة  لتعزيز وصول المحتوى، ويمكنك ذلك بسهولة بواسطة منصة دولفينوس أن تجد صفحات فيسبوك المؤثرة وتتعاقد معها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة